برلين: افادت مجلة در شبيغل في عددها ليوم الاثنين استنادا لمصارد في الشرطة انه عثر في القرص الصلب لجهاز كمبيرتر عائد لاحد المشتبه في تورطهم في محاولة تفجير قطارات في المانيا، على صور واشرطة فيديو لاسامة بن لادن. وكتبت المجلة ان محققي الشرطة الجنائية الالمانية المكلفين القضية عثروا على معطيات في جهاز الكمبيوتر الذي quot;كان لفترة بحوزة يوسف محمد الحاجب المعتقل في برلينquot;.

واكدت ان quot;المحققين عثروا في القرص الصلب على صور زعيم القاعدة اسامة بن لادن وعدد من الدعاة المتطرفين المعروفينquot; وكذلك على شريط فيديو بعنوان quot;الامير والقتلةquot; يحتوي على صور اعدام شخص بقطع الراس، دعا فيه بن لادن واحد مساعديه في العراق ابو مصعب الزرقاوي (الذي قتل في حزيران/يونيو 2006) الى الجهاد.

ويعتبر اللبناني يوسف محمد الحاجب مع مواطنه جهاد حمد من المتهمين الاساسيين في التخطيط لمحاولة تنفيذ هجومين على قطارات اقليمية المانية في كوبلانس (غرب) ودورتموند (غرب) في 31 تموز/يوليو 2006. وعثر على عبوات متفجرة في حقائب كانت مبرمجة للتفجير في الوقت نفسه لكنها لم تنفجر بسبب خطأ تقني.

واودع الحاجب السجن موقتا في المانيا في حين يعتقل جهاد حمد في لبنان مع ثلاثة لبنانيين اخرين يشتبه في تورطهم في تدبير الاعتداءات الفاشلة. واعلن جهاد حمد في تشرين الثاني/نوفمبر في مقابلة مع تلفزيون الماني ان الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد التي نشرتها الصحف الالمانية صيف 2006، كانت الدافع الاساسي لمحاولتهم.