نيويورك: سيقوم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بزيارة رسمية لسوريا في 24 و25 نيسان/ابريل الحالي يلتقي خلالها الرئيس بشار الاسد كما اعلنت المتحدثة باسمه ماري اوكابي اليوم الاربعاء. وقالت المتحدثة ان الامين العام يامل ان تكون هذه الزيارة quot;مفيدة وبناءةquot; في اطار quot;جهود السلامquot; في الشرق الاوسط. وقام بان كي مون في نهاية اذار/مارس الماضي بزيارته الاولى للمنطقة التي شملت خاصة اسرائيل والاراضي الفلسطينية ولبنان.

وقبل سوريا سيتوجه بان الى ايطاليا وسويسرا وقطر وفقا للمتحدثة. واوضحت انه سيتوجه الى ايطاليا من 17 الى 19 نيسان/ابريل في زيارة رسمية يلتقي خلالها المسؤولين السياسيين الايطاليين ويستقبله خلالها ايضا البابا بينديكتوس السادس عشر.

وعلى الاثر سيتوجه الى برن في زيارة رسمية لسويسرا يومي 19 و20 تعقبها زيارة لجنيف لمدة يومين حيث سيشارك في اجتماع نصف سنوي لرؤساء مختلف هيئات ووكالات الامم المتحدة.

وفي 22 نيسان/ابريل سيتوجه بان كي مون الى الدوحة للمشاركة في اليوم التالي في منتدي دولي حول التنمية والديموقراطية والتبادل الحر. وفي الرابع والعشرين من الشهر سيتوجه من الدوحة الى دمشق المحطة الاخيرة في جولته.