عمان: قال مسؤول في الديوان الملكي الاردني ان العاهل الاردني عبدالله الثاني سيلتقي في عمان الخميس رئيسة الكنيست الاسرائيلية داليا ايتسيك بعد ان يجتمع بشخصيات فلسطينية واميركية غير حكومية. واضاف المسؤول ان رئيسة الكنيست quot;ستقوم الخميس بزيارة للاردن تستغرق بضع ساعات، بناء على دعوة الملك عبدالله، لاجراء محادثات حول سبل اعادة احياء عملية السلامquot;، مؤكدا بذلك تصريحا ادلى به الجمعة المتحدث باسم ايتسيك ايلان اوسفلد.

وتابع المصدر نفسه ان زيارة المسؤولة الاسرائيلية يسبقها وصول وفدين منفصلين الى عمان الاثنين والثلاثاء يضمان ناشطين فلسطينيين واميركيين، في اطار quot;جهود يبذلها الاردن لدفع عملية السلام الى الامام والحصول على دعم لمبادرة السلام العربية التي فعلتها القمة العربية في الرياضquot; في نهاية اذار/مارس.

ويرافق ايتسيك وفق المتحدث باسمها رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست تساحي هانيغبي ونواب اعضاء في اللجنة. واكد العاهل الاردني في حديث الثلاثاء انه اذا ارادت اسرائيل التعايش مع اكثر من مليار مسلم في العالم فعليها اختيار السلام، موضحا ان العرب ابدوا رغبتهم في تحقيق السلام عبر تبني مبادرة السلام.

وكانت قمة الرياض فعلت مبادرة السلام العربية التي كانت اطلقت من بيروت عام 2002 وتقضي بانسحاب اسرائيل من كل الاراضي العربية المحتلة وحل مسألة اللاجئين الفلسطينيين مقابل تطبيع عربي كامل للعلاقات مع اسرائيل.