واشنطن: اتهم الرئيس الاميركي جورج بوش الحزب الديمقراطي الذي يسيطر على الكونغرس quot;باعطاء الاعداء النصر الذي يحتاجونه في العراقquot;. وكان الرئيس الاميركي قد دعا زعماء الحزب الديمقراطي في مجلسي النواب والشيوخ الى اجتماع في البيت الابيض يوم الاربعاء المقبل لمناقشة الاستراتيجية الجديدة في العراق واقناع الديمقراطيين الذين يضغطون لوضع جدول زمني لانسحاب القوات الاميركية من العراق من ان خططه بزيادة عدد الجنود في العراق بدات بتحقيق بعض التقدم.

ويريد الديمقراطيون ادراج مشروع قانون لتخصيص مليار دولار للحرب جدولا زمنيا لسحب القوات الاميركية الا ان الرئيس الاميركي يصر على استخدام حق النقض ضد اي اجراء من هذا القبيل مما يعد الساحة لمواجهة حول السيطرة على الحرب التي لا تحظى بالتأييد.

وقال الرئيس بوش في خطابه الاذاعي الاسبوعي ان quot;الديمقراطيين اقروا مشاريع تفرض قيودا على قادتنا العسكريين وتضع جدولا لسحب قواتنا من العراق وهو ما يمنح اعداءنا النصر الذي يريدونهquot;.

واستغل بوش خطابه الاسبوعي لمهاجمة الديمقراطيين واضاف quot;لا يجب محاصرة قواتنا في الوسط وهي التي تنتظر هذه الاموال منذ فترة طويلةquot;. واعترف بوجود اختلافات في وجهات النظر بين الديمقراطيين والجمهوريين فيما خص العراق قائلا quot;اقر بان للجمهوريين والديموقراطيين في واشنطن تقديرات مختلفة حول النهج الواجب اتباعه في العراق وعلينا مناقشة هذه الاختلافات ولكن قواتنا يجب الا تكون موضع تجاذب في الجدل السياسيquot;.