الكويت: أكد رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ احمد الفهد الصباح الليلة quot;ان الكويت ستبقى دائما ملتزمة بمبادائها العربية وستكون اخر الدول التي ستطبع مع اسرائيلquot;. وقال الشيخ احمد خلال تدشينه حملة المليون توقيع تحت شعار (الاقصى ينادينا) التي ينظمها مركز البروج بالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد بن محمد ال ثاني الخيرية quot;ان هذه السياسة كانت منذ عهد المغفور له سمو الشيخ جابر الاحمد الصباح وأكدها سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الذي يؤكد على هذه المقولة باستمرارquot;.

واشار الى ان قضية الارهاب اخذت ابعادا عدة في تعريفها لمحتواه ومضمونه quot;فالجهاد المشروع يختلف كل الاختلاف عن مايسمى بالارهابquot; مبينا انه quot;لا يمكننا خلط الاوراق مع بعضها البعض في هذا الشأنquot;. كما اوضح ان الاقصى اليوم في امس الحاجة الى كل جهد يبذل والى كل صوت ينادي للحفاظ عليه مشيرا الى الاعتداءات المتكررة والمتعمدة التي يشهدها الاقصى المبارك من اجل هدم المكان المقدس للمسلمين.

ودعا الى تنظيم مسيرة سلمية مستنكرة لما يحدث في الاقصى وهذا حسب قوله اضعف الايمان الا انه الشيخ احمد على ضرورة ان quot;نجتهد ونبذل كل مانستطيع من اجل قضايانا الاسلاميةquot;.وقال ان quot;قضية القدس الشريف ليس ملكا للعرب فقط بل للامة الاسلامية قاطبة ولذلك نجزم بأن علينا ان نتداول تلك القضية بكل الوسائل الممكنةquot;.

كما اكد الفهد ان قضية الاقصى تعنى للمسلمين الشيء الكثير فهي تعني السلام في المنطقة واقامة علاقات متميزة مع الاصدقاء في الخارج موضحا ان quot;قضية الاقصى تمثل لنا كأمة اسلامية صمام امان لعلاقاتنا الخارجيةquot; واعرب عن امله في ان يتم الاحتفال قريبا بنجاح حملة المليون توقيع ليتم تسليمها الى الامم المتحدة وتسجل في موسوعة جينس لتتحقق الاهداف النبيلة من تنظيم مهرجان (الاقصى ينادينا).

ودعا الفهد مؤسسات المجتمع المدني وجمعيات النفع العام والمواطنين والوافدين الى المشاركة في التوقيع على هذه الوثيقة حتى يتحقق الهدف المنشود بالية سلمية وحضارية تحظى باستحسان العالم.