فالح الحمـراني من موسكو: أسفرت المباحثات الروسية ـ الإيرانية التي إختتمت اليوم في موسكو عن التوقيع على بروتوكول ينظم تمويل بناء محطة بوشهر الكهروذرية في إيران. ونقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدثة الرسمية باسم الشركة المقاولة لبناء المحطة اتوم ستروي اكسبورت ايرنا يسيبوفا قولها في حال نجاح تنفيذ البرنامج، فإن جزءًا منالمشاكل التي تتعرض لها محطة بوشهر سوف تحل. وذكرت أن المباحثات القادمة بشأن المحطة ستكون في بداية آيار ( مايو) المقبل.

وتواصلت الأحد المباحثات الروسية ـ الإيرانية في موسكو بشأن مسألة تمويل بناء محطة بوشهر الكهروذرية في إيران وتصدير الوقود النووي اللازم لتشغيلها. وقالت الناطقة الصحافية لشركة اتوم ستروي المقاولة لبناء المحطة ايرنا يسيبوفا إن مباحثات رئاسة شركة quot;اتوم ستروي اكسبورتquot; مع الوفد الايراني الذي يترأسه مساعد شؤون محاطات الطاقة في منظمة الطاقة النووية الإيرانية احمد فياض بخش تتركز على مسألة تمويل بناء أول محطة كهروذرية في بوشهر. وأشارت إلى أنه ليس من المعروف الآنالفترة التي ستستغرقها المباحثات.

وكان فياض بخش قد وصل موسكو مساء الجمعة لإجراء مباحثات من أجل التوصل إلى إتفاق نهائي حول قضية إرسال الوقود النووي إلى مفاعل بوشهر.