سوريا تطالب بحل جذري لقضايا المنطقة
القدس: أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت اليوم الاحد انه يريد تجنب quot;تصعيدquot; عسكري بعد اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل من قطاع غزة محذرا في الوقت نفسه من ان الجيش سيرد على هذه الهجمات. وقال اولمرت quot;لا نرغب في التسبب بتصعيد لكن لا يمكننا التغاضي عن استمرار صواريخ قسام على بلدات بجنوب اسرائيل ومحاولات التسلل (الى الاراضي الاسرائيلية) التي قام بها في الايام الماضية كوماندوس ارهابيquot;.

وادلى اولمرت بهذه التصريحات التي بثتها اذاعة الجيش عند بدء الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية. واضاف اولمرت quot;وجهنا رسائل واضحة جدا في هذا الصدد الى مسؤولين فلسطينيين واجانب. وفي اي من الاحوال، لن نمتنع عن اتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع هؤلاء الارهابيين من تعريض سكان جنوب البلاد للخطرquot;.

واطلقت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الثلاثاء عشرات الصواريخ باتجاه الاراضي الاسرائيلية منهيا هدنة هشة مع اسرائيل بدات في 26 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبحسب الجيش الاسرائيلي فان هذه الصواريخ سقطت في الاراضي الاسرائيلية بدون ان تؤدي الى اصابات. وكان اولمرت حذر الاربعاء من ان اسرائيل سترد بشدة على اطلاق الصواريخ الفلسطينية على الاراضي الاسرائيلية.