فيينا، القدس: قال وزير الخارجية الفلسطيني زياد ابو عمرو اليوم في فيينا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود اولمرت ليس مستعدًا quot;لمفاوضات جديةquot; مع العرب. وأعلن أبو عمرو، إثر محادثات مع نظيرته النمساوية اورسولا بلاسنيك: quot;أعتقد أن رئيس الوزراء أولمرت ليس مستعدًا للبدء بمفاوضات جدية مع العربquot;. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أبدى إستعداده الأحد، لحضور قمة مع دول عربية معتدلة، برعاية السعودية لبحث مبادرة السلام العربية. لكن جامعة الدول العربية إتهمته برفض تقديم تنازلات.

من جهة ثانية، نقلت صحيفة quot;يديعوت احرونوتquot; الإسرائيلية الأربعاء عن مصدر قريب من اللجنة المكلفة التحقيق في إخفاقات الحرب على لبنان، قوله إن اللجنة ستشدد في تقريرها أنه كان يجدر بالحكومة الإسرائيلية أن تستقيل بعد الحرب. وأضاف المصدر نفسه في التصريحات التي نشرت على موقع الصحيفة على الإنترنت أن اللجهة ستكون قاسية جدًا حيال المسؤولين عن الأحداث خلال الحرب الأخيرة، لكن التقرير سيقول أيضًا إنه كان على الحكومة باسم السمة الوزارية، أن تستقيل بعد الحرب. وتابع المصدر أنه عندما يحصل أمر من هذا النوع في وضع طبيعي، تستقيل الحكومة.

وفي إتصال هاتفي، رفض المتحدث باسم لجنة التحقيق التعليق على هذه المعلومات. ويتوقع صدور تقرير جزئي عن لجنة التحقيق حول إخفاقات الحرب على لبنان، في منتصف نيسان (أبريل).