عمان: ندد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية ناصر جودة الاثنين بتصريحات نسبت لرئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود اولمرت رأى فيها أن انسحابا أميركيا متسرعا من العراق يمكنه أن يؤدي إلى سقوط النظام في الأردن.
وقال جودة خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن quot;هذه تصريحات مرفوضة وعلى رئيس الوزراء الإسرائيلي إذا كان قد أدلى بمثل هذه التصريحات وهو رصيده السياسي في الشارع الإسرائيلي بحدود 2% أن يقلق على مستقبله السياسي قبل أن يقلق عليناquot;.

وكانت صحيفة quot;هآرتسquot; الإسرائيلية نشرت تصريحات أدلى بها اولمرت الأسبوع الماضي خلال مؤتمر عبر الفيديو أمام لجنة العلاقات العامة الأميركية الإسرائيلية أعرب فيها عن خشيته من أن انسحابا أميركيا متسرعا من العراق quot;قد يؤدي إلى سقوط النظام الهاشمي في الأردنquot;، مشيرا إلى أن هذا السبب الذي يجعله معارضا لمثل هذا الانسحاب.

وأوضح جودة أن quot;مثل هذه التصريحات لا تهز الأردن بأي شكل من الإشكال ولا تزعزع ثقتنا بأنفسنا وسبق أن سمعنا مثلها في السابقquot;.

ونصح جودة الإسرائيليين quot;قبل الإدلاء بمثل هذه التصريحات، بان يهتموا بأمنهم الذي ليس من الممكن أن يتحقق إلا من خلال تحريك عملية السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وهذا من شأنه أن يضمن الأمن والاستقرار للجميع في المنطقةquot;.

من جانبه، أعرب مجلس النواب الأردني في بيان الاثنين عن quot;استهجانه واستغرابه الشديدينquot; لتصريحات اولمرت.
وقال المجلس في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) انه quot; اطلع باستهجان واستغراب شديدين على التصريحات المنسوبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي حول مدى تأثر الأردن بانسحاب أميركي من العراق في الوقت الراهنquot;.

وأضاف المجلس أن quot;رؤية المسؤول الإسرائيلي تفتقر إلى ادني درجات اللياقة وتنطوي على استخفاف مطبق بمدلولات الكلمات التي استخدمت في التصريحات المشار إليهاquot;.

وأضاف أن quot;مجلس النواب ليعرب عن سخطة الشديد لهذه التصريحات الجاهلة والمعادية ورفضه واستنكاره لها ولمن يروجونها عبر آلة الإعلام الإسرائيلي ومن يسير في ركابهاquot;.