بيروت: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أنه من غير الجائز اعتبار ما جرى فى مجلس الامن من اقرار مشروع المحكمة ذات الطابع الدولي لمحاكمة الضالعين فى جريمة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري انتصارا لفريق لبناني على حساب فريق أخر. وشدد موسى في تصريح لصحيفة السفير اللبنانية على أولوية التوافق اللبناني محذرا بشدة من أن تهب رياح العرقنة على لبنان واصفا الوضع في لبنان بأنه دقيق وحساس للغاية مشيرا الى أنه لا يجوز أن نترك لبنان يذهب نحو ما لا تحمد عقباه.

باريس: المحكمة الدولية لا تهدف الى زعزعة استقرار سوريا
وجدد الامين العام للجامعة العربية اصراره على أهمية جلوس اللبنانيين على طاولة واحدة معتبرا أن ما قام به رئيس مجلس النواب نبيه برى من دعوة أركان الموالاة والمعارضة الى موءتمر الحوار من أهم الخطوات التي جرت حتى الان.

وحول مدى انعكاس الحوار الاميركي الايراني على الملفات الاقليمية الساخنة وخاصة فى العراق ولبنان قال موسى quot;اننا رحبنا ونجدد ترحيبنا بالحوار الاميركي الايراني وهو حوار حيوي ومفيد للجميع لكن الموضوعين العراقي واللبناني هما موضوعان عربيان ولا يجوز تخطي هذه المسألة أبدquot;ا مضيفا أن :الاوان للبدء بحوار ايراني عربي ينطلق من اقرار الجانبين بوجود مصالح مشتركة على الصعيد الاقليميquot;.

وحول امكانية زيارته للبنان واستكمال المساعي التى بدأها قال امين عام الجامعة العربية انه quot;مازال يدرس الموقف ويجري اتصالات خاصة في مرحلة ما بعد اقرار المحكمة في مجلس الامن الدولي مجددا تمسكه بترابط الطوابق اللبنانية والعربية والاقليمية والدوليةquot;.