مانشستر (الولايات المتحدة): طرح على المتنافسين للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية 2008 سؤال الاحد خلال مناظرة تلفزيونية حول الدور الذي سيسندوه للرئيس السابق بيل كلينتون في حال تم انتخابهم.

وقال حاكم ولاية نيو مكسيكو بيل ريتشاردسن ان quot;المنصب المثالي لبيل كلينتون هو ان يكون امينا عاما للامم المتحدةquot;. واضاف quot;اظن اننا بحاجة اليه في الشرق الاوسط (...) اننا بحاجة الى عملية لاحلال سلام دائم في الشرق الاوسطquot;.

اما السيناتور عن ولاية ايلينويز باراك اوباما فاجاب بدبلوماسية مشيدا بquot;قدرة بيل كلينتون على بناء التحالفات والعلاقات في العالم اجمعquot;.

من جهتها، رأت زوجته هيلاري كلينتون الاوفر حظا للفوز بترشيح الديموقراطيين بحسب استطلاعات الراي، ان هذا السؤال quot;مثير للدهشةquot;، ما اثار موجة من الضحك لدى الحضور.

واضافت quot;اذا انتخبت رئيسة، سيكون زوجي العزيز بيل كلينتون من بين الاشخاص الذين سارسلهم عبر العالم كسفير لتاكيد اننا عدنا الى سياسة الانفتاح ونحاول بناء صداقات وتحالفات ووضع حد لعزلتناquot;.
وتابعت قائلة quot;لا يمكننا الاستغناء عن اصدقائنا وحلفائنا في اي من المشاكل في العالم، من الارهاب الى ارتفاع حرارة الارض الى مكافحة الايدز او السلquot;.

وكان المرشحون الديموقراطيون الثمانية يشاركون في ثاني مناظرة تلفزيونية على المستوى الوطني في حرم جامعة سينت انسيلم كوليدج في نيو هامشير (شمال شرق).