مقتل 3 جنود اتراك وجرح ثلاثة اخرين بانفجار عبوة

انقرة: دعا الجيش التركي الجمعة الشعب التركي الى التصدي quot;بكثافةquot; لنشاطات المتمردين الانفصاليين الاكراد التي تكثفت في تركيا ما ادى الى خسائر يومية في صفوف القوات المسلحة، وللاوساط التي تدعم حزب العمال الكردستاني.

وشدد بيان نشر على موقع قيادة اركان الجيوش التركية الالكتروني ان quot;القوات المسلحة تتمتع بعزم لا يتزحزح في اطار مكافحة الارهاب وسترد بشكل مناسب على هجماتquot; حزب العمال الكردستاني (محظور). واضاف البيان ان quot;القوات المسلحة تأمل ان يظهر الشعب التركي عزمه على مقاومة الاعمال الارهابية هذه بكثافةquot;.

ويستغل حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية حلول الربيع لشن هجمات داخل تركيا في الاشهر الاخيرة.

ويقوم الجيش التركي منذ الشهر الماضي بعمليات واسعة النطاق في شرق وجنوب شرق الاناضول لمنع تسلل متمردي حزب العمال الكردستاني من جبال شمال العراق حيث يملكون عدة معسكرات، مستفيدين من ذوبان الثلوج في هذه الفترة من السنة.

وقتل اكثر من 37 الف شخص منذ 1984 تاريخ انطلاق تمرد حزب العمال الكردستاني الذي يطالب باستقلال جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية.