أولمرت يسعده تعيين بلير مبعوثا للرباعية
بروكسل: اعلن مسؤول بريطاني لوكالة فرانس برس اليوم الجمعة ان لندن لا تنتظر اي اعلان بخصوص احتمال تعيين رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مبعوثا خاصا للجنة الرباعية، من اجل الشرق الاوسط خلال القمة الاوروبية. واوضح المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان quot;هذه المسألة ليست مطروحة هنا (في القمة الاوروبية المنعقدة في بروكسل)، اذ ان رئيس الوزراء (البريطاني) منشغل بالكامل في المسألة الاوروبيةquot;. ويواصل القادة الاوروبيون منذ يومالخميس قمتهم الشائكة التي تسعى الى وضع اطر معاهدة جديدة، تحل محل الدستور الذي رفضته في 2005 فرنسا وهولندا، والتي تواجه مشاكل عدة من بينها الشروط البولندية والبريطانية.

واضاف المسؤول البريطاني quot;لا ننتظر اعلانا اليومquot; بخصوص مسألة المبعوث الخاص للرباعية، نافيا الشائعات التي ترددت حول تعيين بلير في هذا المنصب بعد مغادرته داونينغ ستريت الاربعاء المقبل. وقال quot;قد لا يكون هناك اعلان خلال ستة اشهر او اثني عشر شهراquot;.

وحددت الولايات المتحدة المهام الواسعة التي تنوي منحها الى مبعوث جديد خاص للرباعية (الولايات المتحدة، الامم المتحدة، الاتحاد الاوروبي وروسيا) في وقت سرت فيه شائعات كثيرة حول احتمال اختيار توني بلير لتولي هذا المنصب. واقرت المتحدثة باسم الامم المتحدة ميشال مونتاس ان الفكرة الاميركية بتعيين مبعوث جديد للرباعية وتسمية بلير في هذا المنصب quot;تجري مناقشتهاquot;.