ردا على اتهامات بالتجسس على النواب
المبارك: لا نعيش في الكويت في دولة بوليسية


فاخر السلطان من الكويت :رد النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي وزير الداخلية والدفاع الشيخ جابر المبارك اليوم على اتهامات النائب سعدون حماد العتيبي له بأنه quot;يتجسس على هواتف النواب وخصوصا هاتفهquot;، بالقول إن النائب حماد مكشوف رأسه ووزارة الداخلية ليست مهتمة بمراقبته، مضيفا أن quot;تلك الاتهامات خطرة ونحن لا نعيش في دولة بوليسيةquot;.

وكان النائب الحماد اتهم المبارك في جلسة مجلس الأمة أمس بأنه ترك الأمور المهمة التي تحتاجها الكويت مثل المحافظة على الأمن ليتفرغ للنواب من اجل التجسس على هواتفهم.واثارت هذه الاتهامات غضب النائبين صالح الفضالة وفيصل المسلم اللذين طالبا بالتحقيق في الموضوع لكونه يحمل دلالات خطرة، داعين النائب حماد الى عدم السكوت عن مثل هذه الامور.
ورد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي على النائب حماد بضرورة تقديم خطاب يتضمن تلك الاتهامات quot;وسأرى في ما اذا كان الصحيح احالته الى سمو رئيس مجلس الوزراء او الى النيابة العامة مباشرةquot;، موضحا للنائب حماد ان النيابة ستطلبه للتحقق من أي معلومات يحملها.

كما قال وزير الخارجية الشيخ محمد الصباح ردا على اتهامات النائب حماد بأنه quot;ليس من طبع الحكومة التجسس على النوابquot;.وكان العتيبي انتقد في جلسة مجلس الأمة أمس الأوضاع في وزارة الداخلية والدفاع وطالب بأن يعاد النظر في اجراءات العلاج في الخارج في وزارة الدفاع، مشيرا الى ان المستشفى العسكري يوافق للمريض بالذهاب الى العلاج لكن العملية لا تجري الا بعد ان يوقع النائب الاول.. أليست هذه مركزية؟. وقال إن المخدرات تباع في السجن المركزي بأرخص من بلد المنشأ، مشيرا الى ان وكيل وزارة الداخلية لاصلاحيات لديه ولا احد من مسؤولي الداخلية، حتى مباني الداخلية مؤجرة بمئة مليون دينار سنويا.وكان النائب حماد لوح قبل أسبوع باستجواب المبارك في بداية دور الانعقاد المقبل (شهر اكتوبر) الأمر الذي حدا بالمبارك للرد عليه بالقول إن تلك التلويحات quot;تخاريف صيفquot;.