ميامي: قامت السلطات الأمنية في مطار ميامي الدولي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة بإخلاء أحد مرافق القادمين والمغادرين صباح الإثنين، للإشتباه بوجود متفجرات عند حاجز أمني للتفتيش.

وقال المتحدث باسم المطار، غريغ تشين، إن quot;فحصًا بأشعة إكس لإحدى الحقائب أظهرت ما بدا أنه عبوة متفجرةquot;، نقلاً عن الأسوشيتد برس.وأوضح تشين أن فرقة الكشف عن المتفجرات في مطار ميامي شرعت في التحقيق من العبوة، دون أن يتطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وتم إخلاء المبنى السادس، الذي يقوم على تقديم خدمات المسافرين التابعين لشركة quot;يونايتد إيرلاينزquot; للرحلات الداخلية والدولية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها السلطات الأمنية بأحد المطارات الأميركية مبنى بعد الاشتباه بوجود متفجرات. ففي السابع عشر من مايو/أيار الماضي، اضطرت السلطات في مطار لوس أنجلس، بولاية كاليفورنيا الأميركية، إلى إخلاء المئات من رواد المطار، بعد الاشتباه بوجود قذائف هاون في حقيبة أحد المسافرين بالمطار.

وقال مسؤول أمني بالمطار إن الركاب، الذين كانوا متواجدين بالطابق العلوي للمطار، تم إجلاؤهم لوقت قصير، بعدما أشارت أجهزة فحص حقائب المسافرين إلى وجود ما يشبه قذائف الهاون داخل إحدى الحقائب.

ويأتي الحادث الأخير في مطار ميامي الدولي، بعد نحو شهرين على إعلان السلطات الأميركية عن تمكنها من إحباط quot;مؤامرة إرهابيةquot; تتضمن هجومًا على مطار جون كنيدي الدولي، في مدينة نيويورك.وأسفر هذا الأمر عن توجّيه التهم لأربعة مشتبهين معتقلين على خلفية هذه المؤامرة، حسبما أكد مسؤول أمني لشبكة CNN.

وتشمل التهم التخطيط لوضع قنابل في صهاريج التزويد بالوقود الرئيسية في المطار، وفقًا لما أعلن المسؤولون. وأضافوا أنه ليس هناك أي تهديد حيني للمطار كما أنّ المؤامرة، التي لم تستهدف الرحلات الجوية، quot;لم تكن قابلة للتطبيق من الناجية التقنيةquot;.