أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الاميركية في العراق ان طائرة بريطانية دمرت مبنى جنوب بغداد فقتلت 6 متمردين فيما تم القضاء على 60 مسلحا في بعقوبة واعتقال 66 فيها و 25 اخرين في مدينة الموصل الشمالية .وقالت القوات في بيانين عسكريين الى quot;ايلافquot; اليوم ان طائرة قامت هذا اليوم بتدمير مبنى حيث قتل ستة من المتمردين قرب سلمان باك في العراق جنوب شرق بغداد . واشارت الى ان الطائرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من نوع تورنادو GR-4 القت قنبلة بوزن 2000 باوند بعد أن قام المتمردين بمهاجمة مركزللشرطة الوطنية العراقية ونقطة للتفتيش حيث قاموا بتدمير برج للحراسة وأربعة مركبات . واضافت ان المتمردين دخلوا بعد مهاجمتهم نقطة التفتيش الى جامع حيث بدؤا باطلاق النيران على نقطة التفتيش من سطح الجامع ثم هربوا من الجامع ودخلوا الى المبنى الذي تم تدميره لاحقا حيث أستجابت مروحيتان من نوع OH-58D الى الهجوم وأشتبكت مع 30 مناوئ للقوات العراقية بواسطة اطلاقات من عيار 50 وكذلك صواريخ .

واضافت القوات انها قتلت 60 متمردا واعتقلت 66 اخرين في مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد حيث يشن 10 الاف عسكري عراقي واميركي هجوما لليوم التاسع على التوالي ضد مسلحي ما يسمى quot;دولة العراق الاسلاميةquot; . واشارت الى انها عثرت على 30 مخبأ اسلحة ودمرت81 عيوة ناسفة و17 مفخخة .

وفي منطقة الموصل الشمالية أعتقلت القوات العراقية وقوات التحالف 25 متمردا لضلوعهم بسلسلة غارات في الموصل وتلعفر . وقد ألقي القبض على شخصين خلال غارة وبحوزتهم أجهزة ألكترونية تستخدم في الهجمات ضد قوات التحالف فيما تم العثور خلال غارة اخرى غرب الموصل على جثة مواطن عراقي مقتول وعلى مخبأ للأسلحة أحتوى على رشاش PKC وعدد من رشاشات الكلاشنكوف وأكثر من 1000 أطلاقة وتم أعتقال 17 مناوئ للقوات العراقية .وتم اعتقال ستة أشخاص في غارة ثالثة شمال شرق الموصل احدهم من أكثر المطلوبين لقيامه بصنع العبوات الناسفة والهجمات بالسيارات والاستيلاء أيضا في المنزل على العديد من الهويات المزورة والمفاتيح والاجهزة الكهربائية وبكرات من الاسلاك وهواتف خلوية مفككة.قال مساعد امر فريق اللواء القتالي الرابع في فرقةالفرسان الاولى المقدم مايكل بودين ,quot;سوف تستمر قسوتنا في مطاردة هؤلاء المتمردين اللذين يهدفون الى جرح وقتل العراقيين الابرياء .quot;