الرباط: اعتبر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في برقية الى العاهل المغربي محمد السادس في مناسبة الذكرى الثامنة لجلوسه على العرش، ان المغرب بدأ مجموعة من الاصلاحات التي ترسخ مكانته في quot;الحداثةquot; وquot;دولة القانونquot;.

وكتب الرئيس الفرنسي في برقيته التي نشر نصها الاحد ان المغرب quot;شهد مجموعة من الاصلاحات الكبيرة التي تؤكد رسوخه في الحداثةquot; بفضل quot;عزمكم وشجاعتكمquot;. وفي 30 تموز/يوليو 1999، تولى الملك محمد السادس العرش غداة وفاة والده الحسن الثاني.

واضاف ساركوزي quot;في المجال الاقتصادي، تنحو التدابير المتخذة باشرافكم الى توفير بيئة صالحة للازدهارquot;، مشيرا الى ان quot;التدخل الشخصي للملك على صعيد حقوق الانسان يرسخ في المجال السياسي دولة القانون والديموقراطيةquot;.

واعرب الرئيس الفرنسي عن اقتناعه ايضا بأن العلاقات الفرنسية-المغربية quot;الراسخةquot; الان ستزداد رسوخا في المستقبل. وقال الرئيس الفرنسي ان quot;الشراكة المميزة الفرنسية-المغربية، الدليل على متانة علاقاتنا، يمكن ان تزداد رسوخا في مستقبل قريب وتتيح لنا بذلك ان نرسم معا الطريق الى علاقات اكثر تضامناquot;. ويحتفل المغرب الاثنين بالذكرى الثامنة لعيد العرش الذي سيلقي فيه الملك محمد السادس خطابا.