القدس:صرح وزير البنى التحتية الاسرائيلي بنيامين اليعازر العضو في الحكومة الامنية المصغرة ان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله quot;يجب ان يؤخذ على محمل الجدquot;، مؤكدا انه لا يستبعد حربا على الجبهتين اللبنانية والسورية.
صرح وزير البنى التحتية الاسرائيلي بنيامين اليعازر العضو في الحكومة الامنية المصغرة ان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله quot;يجب ان يؤخذ على محمل الجدquot;، مؤكدا انه لا يستبعد حربا على الجبهتين اللبنانية والسورية.
وقال وزير الدفاع السابق للاذاعة العسكرية الاربعاء quot;يجب ان يؤخذ نصرالله على محمل الجد. انه لم يكذب يوما. تصريحات تنم بالتأكيد عن صلف لكنه ينفذ ما يقولهquot;.
واضاف الوزير الاسرائيلي quot;حين يقول (نصرالله) انه يملك الفي صاروخ، فانا اصدقه، لكنني لا اعرف ما هي المفاجأة التي ألمح اليهاquot;.
وكان اليعازر يشير الى خطاب ألقاه الثلاثاء في بيروت نصرالله الذي قال quot;اذا فكرتم ايها الصهاينة بالاعتداء على لبنان اعدكم بمفاجأة تغير مصير الحرب والمنطقةquot;.
وادلى نصرالله بهذا التصريح في خطاب متلفز تم بثه امام حشد في ضاحية بيروت الجنوبية ذات الغالبية الشيعية، في الذكرى الاولى quot;للنصرquot; الذي حققه حزبه في وجه الجيش الاسرائيلي خلال الحرب على لبنان التي انتهت بوقف لاطلاق النار في 14 اب/اغسطس 2006.
وقال اليعازر ان quot;حربا على الجبهتين السورية واللبنانية ليست مستبعدةquot;.
واكد ان الدولة العبرية لا ترغب في الدخول في نزاع مع سوريا لكنه اشار الى انه يجب الاستعداد لكل الاحتمالات.
واضاف ان quot;القادة السوريين يقولون انهم لا يريدون الحرب لكن بلادهم لا تكف عن التسلح لذلك علينا ان نستعد لمواجهة الاسوأquot;.
وتابع ان quot;مشكلتنا هي اننا لا نعرف ما يدور في رأس المسؤولين السوريينquot;.
وكان نائب الرئيس السوري فاروق الشرع اكد الثلاثاء ان بلاده لا تريد الحرب مع اسرائيل، لكنه اضاف انه quot;يجب ان نكون على استعداد لرد اي عدوان اسرائيليquot;.
وتوقفت المحادثات السورية الاسرائيلية مطلع العام 2000 بعد ان تعثرت خصوصا حول الانسحاب الاسرائيلي من هضبة الجولان السورية المحتلة.