باريس: بعد الجدل الذي قام حول عطلة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاميركية في فيلا فخمة لأسبوعين، كشف ساركوزي لصحيفة لوموند ان الفيلا استأجرها له اصدقاؤهم آل كرومباك وآل اغوستينيلي.

وكتبت الصحيفة في عددها للاحد والاثنين ان ساركوزي quot;اتصل شخصيًا الجمعة في 17 اب/اغسطس عصرًا من الولايات المتحدة حيث كان لا يزال موجودًاquot; بصحافيي لوموند الذين كانوا يحققون في مكان قضاء عطلته، وقال ساركوزي بحسب الصحيفة ان الفيلا الاميركية في وولفبورو في نيوهامشر (شمال شرق) quot;استأجرها اصدقاؤنا آل كرومباك وآل اغوستينيلي الذين دعونا إلى الاقامة فيها مع اولادناquot;.

ويشار الى ان انياس كرومباك هي رئيسة دار تيفاني للمجوهرات في فرنسا في حين ان ماتيلد اغوستينيلي هي المسؤولة الاعلامية عن دار برادا الايطالية للازياء في فرنسا وهي صديقة للسيدة الاولى سيسيليا ساركوزي.

وكان الرئيس قد أكد بعد قيام جدل حول عطلته في فيلا فخمة يبلغ ايجارها عشرين الف يورو في الاسبوع ان اصدقاء له استضافوه بدون ان يكشف اسماءهم على الرغم من طلب الحزب الاشتراكي (معارضة).

ويعود ساركوزي الى باريس في نهاية الاسبوع بعد ان قضى اسبوعين في الولايات المتحدة حيث استقبله الرئيس الاميركي جورج بوش في 11 آب/أغسطس في منزل عائلته في كينيبنكبورت (ماين).