الحرس الثوري الايراني لا يخشى مشروع واشنطن

اميركا ترفض التعليق لتصنيف الحرس الثوري إرهابياً

واشنطن لإدراج الحرس الإيراني على لائحة الإرهاب

لا نية أوروبية لتصنيف الحرس الثوري إرهابيًا

طهران: رفضت ايران الاثنين الاتهامات الاميركية الجديدة بتورط الحرس الثوري الايراني في دعم متطرفين عراقيين. وقال سكرتير المجلس الاعلى للامن القومي علي لاريجاني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية الايرانية quot;ايسناquot;، quot;ان كلامهم خاطىء ومغرضquot;.

واعلن قائد القوات الاميركية في وسط العراق الجنرال ريك لينش الاحد ان حوالى خمسين عنصرا من الحرس الثوري، الجيش العقائدي للنظام الايراني، موجودون في العراق حيث يقومون بتدريب متطرفين شيعة على مهاجمة القوات الاميركية والحكومة العراقية.

وقال لاريجاني quot;اذا كان هناك خمسون عنصرا من فيلق القدس في العراق، اعطونا اسماء خمسة منهمquot;. وفيلق القدس تابع للحرس الثوري. واضاف المسؤول الايراني quot;بعض الاشخاص يقولون ان اسلحة تحمل عبارة صنع في ايران دخلت العراق ومصدرها ايران. من الواضح ان هذه التصريحات خاطئةquot;.

ويتهم العسكريون الاميركيون باستمرار الحرس الثوري بتدريب عراقيين على استخدام الصواريخ والقذائف القادرة على اختراق آليات مدرعة. الا ان لينش هو اول مسؤول اميركي يتهم الحرس الثوري بالعمل داخل الاراضي العراقية.

واعلن مسؤول اميركي الاسبوع الماضي نية الحكومة الاميركية ادراج الحرس الثوري الايراني على لائحة وزارة الخارجية الاميركية للمنظمات الارهابية.