أسامة مهدي من لندن : قالت القوات المتعددة الجنسيات في العراق، إنها اعتقلت في مدينة الديوانية الجنوبية قائد خلية مسلحة، إضافة إلى تسعة مقاتلين بينهم قائد خلية في تنظيم القاعدة مسؤول عن عمليات قتل واغتصاب، كما تم تدمير مخبأ اسلحة في بغداد بينما نفت القوات تعرض مراكز الشرطة في سامراء لهجمات عناصر القاعدة .

وقالت القوات في بيان وصلت نسخة منه إلى quot;ايلافquot; اليوم، إن قوات عراقية وبولندية مع مستشارين للقوات الخاصة الأميركية قد اعتقلوا اثنين من أعضاء خلية متطرفة في بلدة البدير بمحافظة الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) . وأشارت إلى أن احد الارهابيين المستهدفين وهو من منطقة العسكري في الديوانية يقود الخلية ومسؤول عن صنع العبوات الخارقة للدروع والهجمات بالعبوات الناسفة ضد القوات العراقية وقوات التحالف في المنطقة .
وأضافت أن المعلومات الإستخبارية أشارت الى أن الإرهابي إستخدم في شباط (فبراير) الماضي مدرسة إعدادية محلية لشن هجوم بصواريخ الكاتيوشا على قاعدة للتحالف، وهو كذلك quot;مرتبط بخلية إجرامية أخرى تقوم بمهاجمة الموطنين المحليين الذين يعارضون النشاطات غير الشرعية للمتطرفين الشيعةquot;، على حد قول القوات المتعددة الجنسيات التي اضافت انه لم تحدث إصابات بين صفوف القوات العراقية والبولندية والأميركية خلال هذه العمليات.

اعتقال تسعة مسلحين في بغداد

إعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية مع مستشاري القوات الخاصة الأميركية تسعة مسلحين متشددين في عمليتي مداهمة مبكرة في بغداد .
واوضحت القوات المتعددة الجنسيات انه في جنوب بغداد، إعتقلت قوات العمليات الخاصة العراقية شخصًا مطلوبًا وثلاثة آخرين من المسلحين. وأحد هؤلاء الأشخاص يقود مجموعة من المقاتلين ينشطون خارج حي العامل في العاصمة، وقد نفذ هجمات بالعبوات الناسفة ضد القوات العراقية وقوات التحالف. والمعلومات الإستخبارية تشير الى أنه قد شارك في عمليات إغتصاب وقتل للمواطنين العراقيين .
في الوقت ذاته وقرب منطقة الشعلة في بغداد ايضًا داهم جنود من لواء قوات العمليات الخاصة العراقية خلية إرهابية وقامت بإعتقال إثنين من المتمردين المطلوبين، إضافة الى ثلاثة آخرين. الأشخاص المستهدفين يعتبرون قادة خلية إغتيالات حيث تم ضبط ثلاثة بنادق مع مخازنها وعملة عراقية وجهاز حاسوب ووثائق مختلفة خلال العملية .

لا هجمات للقاعدة ضد شرطة سامراء
قالت القوات المتعددة الجنسيات، إنه خلافًا للتقارير الإخبارية التي نشرت مؤخرًا والتي أفادت بوقوع العديد من الهجمات المركبة من قبل القاعدة ضد قاعدة سامراء للشرطة العراقية مشددة على انه ليس هناك من دليل يشير إلى صحة هذه الأخبار.
وقالت انه لم ترد تقارير من مراكز القيادة العراقية ومن المراكز المحلية للتنسيق المشترك وهي مسؤولة عن الابلاغ ومتابعةحوادث كهذه . واوضحت انه كان هناك هجوم بسيط قرب موقع للجيش العراقي أسفر عن أصابة أحد الجنود الذي عاد الى أداء الواجب فيما بعد وهذه الحادثة لم تستهدف قوات الشرطة . ولا يزال حظر التجوال المقرر لثماني ساعات من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحًا نافذًا منذ عام، على الرغم من بعض التعديلات الطفيفة في المينة الواقعة شمال غرب بغداد .

تدمير مخبأ أسلحة جنوب بغداد
عثر جنود من الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد على مخبأين أثناء دورية في قاطع الرشيد . وعثر الجنود أولاً على محرك دافع لقذيفة أر بي جي وقناعي غاز وصدرية كلاشنكوف في حديقة مدرسة الاناساس بمنطقة الدورة جنوب بغداد. ثم عثروا على مخبأ إحتوى على 15 قاعدة اطلاق و 13 أسطوانة بطول 13 قدم والعديد من الغالونات التي تحوي زيت الطعام وعدد من صفائح الوقود. وقام الجنود بتدمير الأسلحة موقعيًا.