نهر البارد (لبنان): اعلن مصدر عسكري لبناني الاحد ان الجيش اعتقل مساء امس السبت عنصرا من مجموعة فتح الاسلام المتطرفة يحمل الجنسية السعودية في محيط مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان.وقال المصدر quot;اعتقل سعودي الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (20:00 تغ) مساء السبت في بلدة النبي كزيبر في منطقة المنيةquot; التي تقع على بعد كيلومترين جنوب شرق مخيم نهر البارد.

واوضح المصدر ان بعض اهالي النبي كزيبر لمحوا الهارب وهو في الرابعة والعشرين من عمره مختبئا في حقل محاذ لقريتهم فقاموا بمطارته حتى التجأ الى منزل مؤذن القرية متوسلا الا يسلمه القرويون للجيش.ابلغ المؤذن الجيش الذي اعتقله بدون ان يبدي اي مقاومة وكانت ثيابه مغطاة بالاتربة ولم يكن مسلحا ويبدو في حالة اعياء.

وكان المخيم قد سقط الاحد الماضي في يد الجيش بعد معارك عنيفة مع الاسلاميين المتطرفين استمرت اكثر من ثلاثة اشهر واسفرت عن مقتل اكثر من 400 شخص من بينهم اكثر من 222 متطرفا و163 عسكريا وفق حصيلة رسمية لبنانية.

ومنذ الثاني من ايلول/سبتمبر الجاري تاريخ سقوط المخيم اعتقل الجيش نحو عشرة هاربين من عناصر من فتح الاسلام وقتل على الاقل اربعة اخرين وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استندادا الى المصادر العسكرية.

وواصل الجيش اليوم الاحد تمشيط المناطق المحيطة بالمخيم بحثا عن فارين. وافاد مراسل فرانس برس ان ثلاث مروحيات عسكرية حلقت فوق المناطق الجبلية الممتدة من بلدة حلبا (10 كلم شمال المخيم) الى الجومة (40 كلم شمال المخيم).وكان الجيش قد نشر اسلاكا شائكة حول المخيم لمنع الدخول اليه او الخروج منه فيما واصلت عناصره عمليات ازالة الالغام والمفخخات التي خلفها المسلحون.

وسيطر الجيش الاحد على المخيم الذي تحصن فيه عناصر فتح الاسلام بعد اشتباكات اسفرت عن وقوع نحو 400 قتيل بينهم ما لا يقل عن 222 اسلاميا و163 جنديا وفق حصيلة رسمية.