سيدني: أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابيه في افتتاح جلسة إستثنائية للبرلمان الإثنين في طوكيو تصميمه على عدم الإستقالة من منصبه ليتمكن من quot;مواصلة الإصلاحاتquot;. وقال أبيه الذي أضعفه عدد من الفضائح المتكررة quot;أعرف أن هناك تيارًا في الرأي العام يرى أنه علي الاستقالةquot;. لكنه اضاف quot;نحتاج إلى الخروج بأي ثمن من نظام ما بعد الحرب في اليابان. قررت البقاء في السلطة لأنني مقتنع إلى أبعد حد بضرورة مواصلة الإصلاحاتquot;. وكان ابيه قد صرح الأحد في سيدني بأنه قد يستقيل إذا لم تنجح حكومته في تمديد مهمة الدعم اليابانية للقوات الأميركية في افغانستان.

استمرار دعم اليابان القوات الحليفة في افغانستان

واكد ابيه امام البرلمان أن اليابان يجب quot;ألا تتخلى عن مسؤولياتها الدوليةquot; في دعم القوات الحليفة في افغانستان. وأكد ابيه أن هذه المهمة اليابانية quot;لا غنى عنهاquot; في اطار الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب. وقال quot;هل الانسحاب الآن والتخلي عن المسؤوليات امام الاسرة الدولية امر سليم؟ اطلب منكم تفهمًا لنتمكن من مواصلة العملياتquot;.

وكان ابيه قد صرح الأحد في سيدني بأنه قد يستقيل اذا لم تنجح حكومته في تمديد مهمة الدعم اليابانية للقوات الاميركية في افغانستان. لكنه أكد في افتتاح جلسة البرلمان الاثنين تصميمه على عدم الإستقالة من منصبه ليتمكن من quot;مواصلة الإصلاحاتquot;.