ميسينبرغ (المانيا): يعقد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية انغيلا ميركل الإثنين قرب برلين قمة غير رسمية ستتمحور خصوصًا حول السياسة الصناعية الفرنسية وأسواق المال وأوروبا لكنها ستتناول أيضًا قضايا الشرق الأوسط وكوسوفو وافغانستان. وسيرافق ساركوزي وميركل في اجتماعهما في قصر مسينبرغ مقر الحكومة الألمانية على بعد ثمانين كيلومترًا عن برلين وزيرا خارجية البلدين برنار كوشنير وفرانك فالتر شتاينماير.

وهي القمة غير الرسمية الثالثة التي يعقدها ساركوزي وميركل منذ توليه الرئاسة في فرنسا. وعقدت القمة الأولى في برلين يوم توليه مهامه والثانية في تولوز منتصف تموز/يوليو وخصصت لمستقبل المجموعة الاوروبية للصناعات الجوية (اي ايه دي اس). وقال مساعد المتحدث باسم الحكومة الالمانية توماس شتيغ إن جدول اعمال اللقاء يتضمن هذه المرة quot;التطورات الاخيرة المتعلقة باندماج الشركات في فرنساquot; وخصوصًا اندماج quot;غاز دي فرانسquot; ومجموعة سويز، وquot;الشفافية بشأن أسواق المالquot;.

وتتابع برلين باهتمام كبير السياسة الصناعية الفرنسية، إذ انها تخشى ان تتبع باريس منطقًا قوميًا في الدفاع عن المجموعات الفرنسية. وسيذكر ساركوزي بالاهمية التي يوليها لتشكيل quot;لجنة حكماءquot; للتفكير في مستقبل اوروبا. وقال نائب المتحدث ان قضايا كوسوفو والشرق الاوسط وافغانستان ستبحث خلال القمة ايضًا.