كابول: علم اليوم لدى أوساط زعيم حرب افغاني يقاتل ضد سلطات كابول أن زعيم شبكة القاعدة اسامة بن لادن وقائد طالبان الملا عمر quot;لا يزالان على قيد الحياة وهما في صحة جيدةquot;.

وقال محمد هارون زرقون الناطق باسم رئيس الوزراء الافغاني السابق قلب الدين حكمتيار الذي يحارب حكومة الرئيس حميد كرزاي لكن من دون أن يكون مرتبطًا بتمرد طالبان quot;لا اعلم تحديدًا مكان تواجدهما لكنني اعلم انهما على قيد الحياة وفي صحة جيدةquot;.

واضاف زرقون الذي كان يتحدث من مكان سري عبر الهاتف quot;ليس لدينا اتصالات مباشرة لكننا نعلم عبر قنوات أخرى أن بن لادن والملا عمر على قيد الحياةquot;. وكرر الناطق القول ان الرجلين الملاحقين يختبئان في مكان ما على طول الحدود بين افغانستان وباكستان.

وفي شريط فيديو موجه الى quot;الشعب الاميركيquot; بث قبل ايام من الذكرى السادسة لاعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، هدد اسامة بن لادن بتكثيف العمليات.

على صعيد متصل، قال موقع اسلامي على الانترنت اليوم انه سيبث quot;قريباquot; شريطا لزعيم القاعدة اسامة بن لادن يقدم فيه وصية احد منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.

ونشر الموقع اعلانا لمؤسسة السحاب، وهي الذراع الاعلامية لتنظيم القاعدة، هو كناية عن صور لبن لادن وشخص اخر قدم على انه وليد الشهري احد منفذي الاعتداءات في 2001.

وجاء في الاعلان quot;قريبا باذن الله ... وصايا شهداء غزوتي نيويورك وواشنطن ... وصية الشهيد كما نحسبه ابي مصعب وليد الشهري ... تقديم الشيخ اسامة بن لادن حفظه اللهquot;. ولم يحدد الموقع ما اذا كان الشريط مصورا او صوتيا، الا ان نشر صور الرجلين يوحي بانه سيكون شريطا مصورا.

وليس واضحا ما اذا كان الشريط سجل مؤخرا ام هو قديم، الا ان صورة بن لادن (الجامدة) في الاعلان تبدو متطابقة مع الصورة التي ظهر فيها في الشريط الجديد الذي بث قبل ثلاثة ايام.