ميرنشاه (باكستان): أعلن الجيش الباكستاني اليوم الخميس، أن حوالى 30 مسلحًا إسلاميًا قتلوا فيما أصيب تسعة جنود عندما شن مسلحون هجومًا على مركز عسكري في المناطق القبلية المضطربة شمال غرب باكستان والمحاذية لأفغانستان. وتأتي المعارك في شمال وزيرستان التي يقول مسؤولون اميركيون إن مقاتلي القاعدة وحركة طالبان اعادوا تشكيل صفوفهما فيها منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، غداة اعلان الجيش عن قتل اكثر من 40 متمردًا في منطقة قريبة.

وتشهد باكستان أعمال عنف منذ أن إقتحمت القوات الباكستانية المسجد الاحمر في اسلام اباد في تموز/يوليو الماضي، حيث أدت تفجيرات انتحارية الى مقتل نحو 250 شخصًا منذ ذلك الحين كما قتل عشرات المسلحين في اشتباكات مع الجيش. وقال المتحدث باسم الجيش الجنرال وحيد ارشاد لوكالة فرانس برس ان quot;مسلحين هاجموا مركزًا عسكريًا في منطقة نواز كوت ليلاً، إلا أن القوات صدتهمquot;.

وأضاف أن القوات ردت على الهجوم quot;باستخدام مروحيات قتالية مما ادى الى مقتل ما بين 25 و 30 ناشطًا بحسب مصادر محلية لكن الحصيلة قد ترتفع اكثرquot;. وقال إن تسعة من عناصر القوات شبه العسكرية جرحوا، إلا أنه لم يؤكد التقارير المحلية التي اوردها تلفزيون باكستاني بأن عشرة جنود قتلوا. واضاف quot;القتال مستمر، والقوات البرية تتقدم باتجاه مواقع المسلحين، ولكن ليست لدي اي معلومات عن مقتل اي جندي في الهجومquot;.