دمشق: أكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد مساء اليوم على حق سوريا بالرد على الانتهاك الاسرائيلي للاجواء السورية في السادس من ايلول/سبتمبر، الا انه شدد على ان سوريا هي quot;التي تختار متى واين تردquot;.

وقال مقداد quot;ان سوريا لم تتعود ان تسكت

الأهداف الخفية لاختراق إسرائيل الأجواء السورية
عن الرد على اي انتهاكات لكنها هي التي تختار متى واين تردquot;، مضيفا ان سوريا quot;سترد على اي عدوان اسرائيلي الان ولاحقاquot;.وحول ما صدر من اسرائيل والولايات المتحدة من تعليقات على هذه الحادثة قال مقداد quot;ان تلك الادعاءات ليست صحيحة على الاطلاق وان ذلك لا يدل الا على عدوانية هذه الاطراف وافلاسها في التعامل مع مشاكل المنطقة والتحديات التي تواجهها نتيجة للسياسات الاميركية والاسرائيلية التي تتناقض والشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ذات الصلةquot;. وختم قائلا ان quot;سوريا قوية بصمود شعبها وقواتها المسلحة التي تقف على اهبة الاستعداد دفاعا عن تراب ومياه وسماء الوطنquot;.

وتقول سوريا ان اسرائيل انتهكت مجالها الجوي في السادس من الشهر الجاري وتقدمت بشكوى الى مجلس الامن بهذا الصدد. وفي حين لزمت اسرائيل الصمت حيال هذه الحادثة اعلن مسؤول عسكري اميركي الثلاثاء الماضي ان اسرائيل شنت غارة جوية على سوريا.

من جهتها قالت قناة سي ان ان الاميركية الاخبارية ان الغارة استهدفت قافلة اسلحة، واعلنت صحيفة نيويورك تايمز ان سلاح الجو الاسرائيلي نفذ طلعات استطلاعية لتصوير منشآت نووية سورية محتملة يعتقد ان كوريا الشمالية زودت سوريا بها.