دمشق: نفت سوريا اليوم ان يكون بينها وبين كوريا الديمقراطية أي تعاون نووي مؤكدة ان quot;مثل هذه الاتهامات هي فبركات اعلامية اسرائيليةquot;. ووصفت الاذاعة السورية الرسمية في تعليقها على ما تردد من ان الهدف من اختراق الطيران الاسرائيلي للاجواء السورية كان ضرب منشآت عسكرية معنية بتطوير اسلحة بمشاركة خبراء من كوريا وايران وان هناك تعاونا نوويا بين سوريا وكوريا الديمقراطية بأنه quot;فبركة اعلاميةquot;.

واضافت الاذاعة ان الادارة الامريكية والعالم يعرفان ان سوريا لاتمتلك التقنية النووية وهي في مقدم الدول المنادية باخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل والاسلحة النووية. وذكرت ان الادارة الامريكية تدرك وهي متأكدة تماما بان مثل هذه التلفيقات لا اساس لها من الصحة وانها اكاذيب الهدف منها زيادة الضغوط على سوريا لاجبارها على الاستسلام او على الاقل لتغيير مواقفها وسياساتها.

وقالت ان quot;الولايات المتحدة تتجاهل خطر التسلح الاسرائيلي غير التقليدي بما فيها الاسلحة النووية استنادا الى معلومات اسرائيلية او يفبركها صحافي معاد لسوريا ومناصر لاسرائيلquot;.
واكدت الاذاعة ان سوريا لن تهزها الاتهامات الجديدة ولن تجبرها على تغيير مواقفها وسياساتها وانها لن تستسلم ابدا.(النهاية) ط ك / ا ع م كونا161603 جمت سبت 07