باريس: نددت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; بالحكم الذي صدر بالسجن لمدة شهرين بتهمة القذف بحق صحافيين يعملان في صحيفة quot;خليج تايمزquot;، وذلك في بيان نشر اليوم. وكان حكم بالسجن صدر لمدة شهرين بحق صحافيين يعملان في صحيفة quot;خليج تايمزquot; الصادرة بالانكليزية في دبي هما سي. جي. برم شاندران (هندي الجنسية) و

الإمارات: محمد بن راشد يوجه بمنع حبس الصحافيين
محسن راشد حسين (مصري الجنسية). وقد اعلنا انهما سيستأنفان الحكم. وادين الاثنان بتهمة التشهير بايرانية في خبر نشر في حزيران/يونيو 2006.

وجاء في بيان المنظمة ان الحكم على الصحافيين جاء quot;بعد اقل من شهرين على صدور حكم بالسجن لمدة خمسة اشهر بحق صحافيين من دولة الامارات بعد ادانتهما بالتشهير في حق مسؤول محلي في امارة رأس الخيمة على موقع انترنت. وقد اقفل الموقع واستأنف الاثنان الحكمquot;.

واضاف البيان quot;نحن قلقون من الاحكام التي صدرت مؤخرا بحق صحافيين وبحق اناس يعملون في شبكات الانترنتquot; مشيرا الى انه quot;لا شيء يبرر اللجوء الى السجن لمعاقبة الجنح التي ترتكبها الصحافةquot;.

واوضح ان quot;حرية التعبير النسبية التي يبدو ان الصحافيين في دولة الامارات العربية المتحدة يتمتعون بها تصبح موضع شك مع كل محاكمة جديدةquot;.

وكان نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اصدر اليوم توجيهاته الى الجهات المعنية بعدم سجن اي صحافي بسبب عمله.

واعلن رئيس المجلس الوطني للاعلام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم quot;اصدر توجيهاته الى الجهات المعنية بعدم حبس اي صحافي لاسباب تتصل بعمله الصحافي وان هناك اجراءات اخرى يمكن ان تتخذ في حق الصحافي الذي يرتكب مخالفة معينة لا تصل الى السجنquot;.