القاهرة: اعلن الامين العام للهلال الاحمر المصري ممدوح جبر عن تشكيل فريق عمل لتوفير الاحتياجات اللازمة للحجاج الفلسطينيين العالقين بعد عودتهم من الاراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المعنية بمحافظة شمال سيناء. واضاف جبر في تصريح صحافي انه تم توفير أماكن اقامة للحجاج بمراكز الشباب والنوادي بعد تجهيزها من جانب الهلال الاحمر وتوفير المستلزمات الاساسية.

وذكر ان الهلال المصري يقوم حاليا بالاتصال بالجهات الدولية والاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر واللجنة الدولية للصليب الاحمر للمساهمة في تقديم المعونات.

ومن جانبه اكد محافظ شمال سيناء أحمد عبدالحميد للحجاج الفلسطينيين بمدينة العريش حرص مصر على تأمين عودة الحجاج من معبر آمن مع حفظ كرامتهم لافتا الى ان هناك اتصالات على مستوى عال من أجل انهاء أزمتهم في أسرع وقت ممكن.

يذكر ان ازمة الحجاج الفلسطينيين بدأت عندما ثار نزاع حول طريقة عودتهم عبر المنافذ التي تسيطر عليها اسرائيل التي طلبت ان تكون العودة من منفذ كرم ابو سالم وليس من منفذ رفح في حين طلب الفلسطينييون العودة الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري والمعبر الفلسطيني. وقامت السلطات المصرية الاثنين بنقل الحجاج من ميناء نويبع الى المدينة الرياضية بالعريش تمهيدا لعودتهم الى قطاع غزة عبر منفذ آمن وحسب رغبتهم خلال يوم أو يومين.