روما: تدخلت الشرطة الايطالية صباح الاثنين في مواجهة متظاهرين في بيانورا غرب نابولي (جنوب) يعارضون فتح مكب جديد للقمامة من المقرر ان يستقبل آلاف الاطنان من النفايات التي تراكمت في المنطقة، بحسب وكالة الانباء الايطالية (انسا).واضاف المصدر ذاته ان الشرطة تولت في البداية قرابة الساعة السادسة بتوقيت غرينتش ازالة حاجز اقامه المتظاهرون على الطريق الموصل الى المكب وتعرض عناصر الشرطة للرشق بالحجارة.

كما قامت الشرطة بازالة حاجز ثان اقيم في نقطة اخرى من الطريق وتولى الدفاع عنه عشرات من سكان بيانورا يعارضون افتتاح مكب القمامة، وتمكنت الشرطة من ازالته باستخدام آليات في حين تولى عناصر مكافحة الشغب صد متظاهرين.

واضافت الوكالة ان احد المتظاهرين صعد الى احدى اليات الشرطة فتعرض الى اللكم والضرب المبرح من قبل عناصر الشرطة بالهراوات.

من جهة اخرى قالت الوكالة ان آليات عسكرية بدأت ليلا تنظيف شوارع منطقة كاسيرتي وهي مدينة كبيرة اخرى في مقاطعة كامبانيا.وتكدس اكثر من مئة الف طن من القمامة منذ نهاية العام الماضي في نابولي ومقاطعتها، بحسب تقديرات الوكالة.

ومن المقرر ان يعقد رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي في وقت لاحق من الاثنين اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء للبحث في اجراءات طويلة الامد لحل مشكلة تكدس القمامة في نابولي ومقاطعتها.