موسكو: دعا مجلس المفتين لروسيا الاتحادية وسائل الإعلام إلى عدم نقل تسجيلات وكلمات أعضاء تنظيم quot;القاعدةquot; الإرهابي، وتجنب الخلط بين الإسلام والنشاط الإرهابي.

وقال رئيس القسم الدولي في مجلس المفتين روشان عباسوف إن بعض الصحف ومواقع الإنترنت الروسية نشرت دعوات الإرهابيين تحت عنوان quot;المسلمون يفجرون بوشquot; أو quot;المسلمون يقتلون الرئيس الأميركي بعد عيد الأضحىquot; مما ولد انطباعا لدى المجتمع وكأن المسلمين كلهم، بمن فيهم مسلمو روسيا الاتحادية يؤيدون تلك الدعوات.

وأضاف أن محاولات الصحافيين لنشر أخبار مثيرة لا تستند إلى أي أساس تؤدي إلى عواقب سلمية دائما.

ويرى رجال الدين الروس أن التنظيم الذي اختار طريق العنف والإرهاب لا يمكن أن يكون تنظيما دينيا.

وبدوره قال رئيس مجلس التنسيق لمسلمي شمال القوقاز إسماعيل بيردييف إن المسلم الحقيقي يرفض أي إرهاب. وأضاف أن دعوات تنظيم quot;القاعدةquot; لقتل كل ما لا يتفق معه لا تمثل إلا دعوات إرهابيين.

وكان المواطن الأميركي الذي ينتمي الى تنظيم quot;القاعدةquot; آدم يحيى غداهن قد دعا في رسالة صوتية بثت الأحد على الانترنت الناشطين الإسلاميين الى استقبال الرئيس الأميركي جورج بوش quot;بالقنابل والسيارات المفخخةquot; خلال جولته في الشرق الأوسط.

وقال غداهن في رسالة صوتية: quot;أتوجه بهذا النداء العاجل الى إخواني المجاهدين في فلسطين وشبه الجزيرة العربية خاصة وفي المنطقة عامة ليستعدوا لاستقبال الصليبي الجلاد بوش خلال زيارته في كانون الثاني/يناير الى فلسطين المسلمة وشبه الجزيرة المحتلة ليس بالزهور والتصفيق بل بالقنابل والسيارات المفخخةquot;.