الكويت: تساؤلات حول غياب رئيس الحكومة

الصبيح تدعو الجميع لتحمل مسؤولياتهم لتطوير التربية

الكويت: أعرب وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبدالواحد العوضي اليوم عن امله في ان يجدد مجلس الامة الثقة بوزيرة التربية وزيرة التعليم العالي نورية الصبيح ليتسنى لها اكمال مسيرة التربية.

جاء ذلك في تصريح للصحافيين ادلى به الوزير العوضي عقب مناقشة جلسة الاستجواب المقدم من النائب الدكتور سعد الشريع الى الوزيرة الصبيح ردا على سؤال بشأن ما اذا كان طلب طرح الثقة سيحوز على الغالبية النيابية (النصف +1 دون الوزراء). وقال الوزير العوضي quot;سنترك موضوع طلب طرح الثقة لحين مناقشته في جلسة مجلس الامة المقررة لذلكquot; بعد اسبوعين.

واعرب عن الامل في ان تنال الوزيرة الصبيح quot;مرة اخرىquot; ثقة اعضاء مجلس الامة quot;حتى تستطيع ان تكمل مسيرتها في مجال التربية وتطوير التعليمquot;. وكان عشرة نواب قد تقدموا بطلب لطرح الثقة في الوزيرة الصبيح اثر الانتهاء من مناقشة الاستجواب المقدم اليها.

وتنص المادة (144) على ان quot;يكون سحب الثقة من الوزير بغالبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء ولا يشترك الوزراء في التصويت على الثقة ولو كانوا من أعضاء المجلس المنتخبين ولا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في الطلب قبل سبعة أيام من تقديمهquot;.

ومن جانب اخر اشاد وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة عبدالواحد العوضي برقي الاستجواب quot;والتزام النائب المستجوب بمحاور استجوابه وعدم خروجه عما نصت عليه مواد اللائحة الداخلية والدستور في هذا الشأنquot;. كما اثنى على اداء الوزيرة الصبيح وردودها التي فندت من خلالها محاور الاستجواب كافة.