بوش يزور الكويت محطته الخليجية الأولى

إستياء فلسطيني من تجاهل بوش لضريح عرفات

بوش يزور الكويت محطته الخليجية الأولى

خبير أميركي: زيارة بوش إلى المنطقة مضيعة للوقت

بوش يزور النصب التذكاري لضحايا المحرقة ويبدي تأثرا

سخرية تزامن جولة بوش مع الإنتخابات الرئاسية

بوش يشيد بأولمرت أمام وزرائه

بوش يزور رام الله للمرة الأولى ليدافع لدى عباس عن أمن إسرائيل

بوش: دولة فلسطينية متواصلة جغرافيًا خلال عام

النص الكامل لتصريح بوش في اسرائيل والاراضي الفلسطينية

الكويت: وضع الرئيس الاميركي جورج بوش السبت بلدان الخليج العربية امام quot;مسؤولياتهاquot; لمساعدة الفلسطينيين المعتدلين على ابرام اتفاق سلام مع الاسرائيليين والعمل من اجل المصالحة بين العرب والاسرائيليين.

وفي كلمته الاذاعية الاسبوعية، قال بوش انه ينوي ان quot;يحضquot; المسؤولين العرب quot;على القيام بالقسم المتعلق بهم من العملquot; من اجل اتفاق اسرائيلي-فلسطيني، وذلك خلال المحادثات التي سيجريها معهم خلال جولته في المنطقة. واضاف ان الولايات المتحدة quot;ستبذل كل ما في وسعها لتشجيعquot; المفاوضات وquot;المصالحةquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

وقال quot;لكن تقع على المجموعة الدولية ايضا مسؤولية لتقديم مساعدتها. وتقع خصوصا على بلدان الخليج العربية مسؤولية دعمquot; المسؤولين الفلسطينيين quot;في مهمتهم من اجل السلامquot; وquot;العمل من اجل مصالحة اوسع بين اسرائيل والعالم العربيquot;. وكان مستشار الامن القومي في البيت الابيض ستيفن هادلي قال الخميس ان البلدان العربية تستطيع المساهمة في الجهود السلمية من خلال تقديم دعم سياسي ومالي الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعبر البدء quot;بمد اليد الى اسرائيلquot;.

وبعد ثلاثة ايام امضاها في اسرائيل والاراضي الفلسطينية لدفع الجهود الرامية الى التوصل لاتفاق سلام قبل نهاية 2008، وصل بوش الجمعة الى الكويت بهدف اقناع البلدان العربية بالانضمام الى هذه المهمة. وسيزور حتى الاربعاء كلا من البحرين والامارات العربية المتحدة والسعودية ومصر.

وكرر بوش الاعراب عن اعتقاده السبت بأن quot;اتفاق سلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين يؤدي الى قيام دولة فلسطينية ممكن هذه السنةquot;. لكنه قال ان تحقيق هذا الهدف quot;يتطلب قرارات صعبة وتنازلات مؤلمة من الطرفينquot;.