المشبوهان بقتل الفرنسيين في موريتانيا يعترفان

معتقلان في بيساو بين المشتبه بهم بقتل السياح في موريتانيا

بيساو: افادت مصادر متطابقة في بيساو السبت ان خمسة موريتانيين، بينهم المتهمان باغتيال اربعة سياح فرنسيين في موريتانيا واللذان اعتقلا الجمعة في بيساو، تم ترحيلهم السبت الى نواكشوط. وقال مسؤول في مطار بيساو رفض كشف هويته ان quot;المشتبه بهما استقلا الطائرة يرافقهما الضباط الموريتانيون التسعة. وقد اقلعت في الساعة 18.45 (بالتوقيت المحلي وغرينتش)quot;.

وصرحت مديرة الشرطة القضائية في غينيا بيساو لوسيندا باربوزا اهوكاريي quot;لقد رحلناهما بعد انجاز قضية تتصل بالالية وتوقيع وثائقquot;. واوضح المسؤول في مطار بيساو انه تم ايضا ترحيل ثلاثة موريتانيين الى موريتانيا، يشتبه بانهم تواطؤوا في عملية الاغتيال. وقال ان quot;الموريتانيين الثلاثة المتواطئين صعدوا ايضا الى الطائرة وتم ترحيلهمquot;.

وتم ترحيل الثلاثة على متن الرحلة نفسها التي اقلت المتهمين بقتل اربعة سياح فرنسيين في 24 كانون الاول/ديسمبر في موريتانيا، وقد هتف هؤلاء بالعربية اثناء صعودهم الى الطائرة quot;الله اكبرquot;. واوضح مساعد قائد الشرطة في غينيا بيساو ادموندو ميندس لفرانس برس ان الشرطة اعتقلتهم مساء الجمعة فيما كانوا quot;يصورون ضباطا (في الاجهزة) الفرنسيةquot;.

وقال مصدر امني طلب عدم كشف هويته في نواكشوط ان الامن العام الموريتاني سيتولى امر المشتبه بهم فور وصولهم، علما انه تم تشكيل لجنة من الشرطة لاستجوابهم في اطار تحقيق اولي.