عمان: أشاد مسؤولون أردنيون بدور القيادة الكويتية في ترسيخ مستوى متطور من العلاقات الأردنية - الكويتية في مختلف المجالات معربين عن تهانيهم لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة تولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وهنأ وزير الداخلية الأردني عيد الفايز دولة الكويت بمناسبة الاحتفالات بالذكرى السنوية الثانية لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان احتفالات دولة الكويت بالذكرى السنوية الثانية لتولي صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مقاليد الحكم تتزامن مع احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين.
وأشاد الفايز بدور قيادتي البلدين في تطوير مفاهيم التعاون المشترك في جميع المجالات خدمة لمصالح شعبي البلدين واصفا هذا الدور بالمهم والحيوي.
وقال ان هذا النهج الذي تواصل عبر السنوات الماضية بالبناء على العلاقة التاريخية انعكس ايجابا على التفاهم والتعاون في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية.
وأضاف ان الاستثمارات الكويتية في الأردن تصدرت مثيلاتها العربية والأجنبية مشكلة نموذجا يحتذى في العلاقات العربية - العربية.
وأثنى على موقف دولة الكويت الداعم والمنحاز للقضايا العربية العادلة وفي مقدمها القضية الفلسطينية وجهودها الدؤوبة في احلال السلام العادل والشامل في المنطقة مؤكدا انسجامها مع المواقف الأردنية.
وفي ما يتعلق بدور القيادة الكويتية القومي قال ان سمو الأمير أرسى أسسا دبلوماسية تركت أثرها على العديد من قضايا المنطقة.
من جانبه قال وزير الشؤون البلدية الأردني المهندس شحادة أبو هديب ان العلاقات الأردنية الكويتية وبفضل القيادة الحكيمة للبلدين الشقيقين تمر الآن بأفضل مراحلها وأزهاها مؤكدا سعي قائدي البلدين الدائم الى توحيد المواقف العربية وتعزيزها.
وثمن وقفة الكويت الى جانب الأردن في الظروف الاقتصاية الصعبة وعملها على تعزيز التعاون الاقتصادي بالدعم المباشر وفتح المجال أمام المستثمرين الكويتيين للدخول الى السوق الأردني.
وقال ان الاستثمارات الكويتية لدى الأردن تشكل احدى الأدوات الداعمة والمعززة للاقتصاد الأردني وأداة اقتصادية فعالة تنمي العلاقات المشتركة.