بغداد: أسفر هجومان إنتحاريان بالقرب من مسجدين للشيعة في العاصمة العراقية بغداد عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وإصابة 31 آخرين حسب حصيلة أولية. وقع الهجومان في صبيحة أول أيام عيد الفطر الذي بدء غاليبة شيعة العراق الإحتفال به اليوم.

وقالت الشرطة العراقية أن الهجوم الأول كان بوسطة سيارة مفخخة يقودها إنتحاري إصطدمت بعربة عسكرية عند نقطة تفتيش قرب مسجد للشيعة في حي الزعفرانية جنوبي بغداد راح ضحيته 4 أشخاص بضمنهم 3 عسكريين. أما الهجوم الثاني والذي وقع في حي بغداد الجديدة فكان بواسطة حزام ناسف يرتديه إنتحاري. وأدى هذا الهجوم الى مقتل 12 شخصا واصابة 30.

كما قتل ستة أشخاص عندما فتح مسلح النار على حافلة صغيرة قرب مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرقي بغداد. والمنطقتان شيعيتان في شرق العاصمة العراقية. وبالنسبة لغالبية الشيعة العراقيين يعتبر يوم الخميس أول أيام عيد الفطر. وقد شهد نهار الأربعاء إنفجار سيارة مفخخة قرب أحد المساجد في مدينة بلد شمالي العاصمة بغداد في أول أيام عيد الفطر الذي إحتفل به سنة العراق الأربعاء. وكان قد حذر مسؤولون في الحكومة العراقية من أن المتشددين قد يشنون هجمات خلال عطلة عيد الفطر.