موسكو: ذكرت مصادر مطلعة أن وزيري خارجية لبنان فوزي صلوخ وسورية وليد المعلم سيلتقيان خلال الأيام القليلة المقبلة في دمشق على الأرجح لبحث تفاصيل تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وأفادت صحيفة quot;السفيرquot; أنه في الوقت الذي أكد فيه وزير الخارجية اللبناني أمس زيارته القريبة الى دمشق، ذكرت معلومات موثوقة أن صلوخ التقى المعلم في نيويورك قبل عودته الى بيروت حيث اتفقا على اللقاء مجددا للبحث في موضوع التبادل الدبلوماسي. وأضافت تلك المصادر أن الجانب السوري باشر فعلا الإجراءات الدستورية والقانونية لهذا الموضوع، بعدما صدر قرار بذلك عن الحكومة اللبنانية. والمفترض أن تتم تلك الإجراءات إما بصدور قانون عن مجلس الشعب السوري يوقعه رئيس الجمهورية، وإما بصدور مرسوم جمهوري يوافق عليه مجلس الشعب.

وتشير المعلومات الى أن تنفيذ قرار تبادل السفراء سيتم في مهلة أقصاها منتصف الشهر الحالي، بعد عودة الرئيس اللبناني ميشال سليمان من زيارته الى السعودية المقررة في الثاني عشر من نفس الشهر.

كما تشير معلومات quot;السفيرquot; الى وجود اتصالات لبنانية ـ سورية للبحث في موضوع ضبط الحدود والمعابر بين البلدين. وقد تتوج تلك الاتصالات بزيارة وزير الداخلية والبلديات اللبناني زياد بارود الى دمشق، للقاء نظيره السوري بسام عبد المجيد.