لندن: تعتزم إسرائيل نشر سلاح جديد لتفريق الفلسطينيين فى المناطق الساخنة عوضًا عن الرصاص المطاطي، يسمى السلاح الجديد quot; سكونك quot; وهو غير قاتل لكنه شديد الفعالية والهجومية، ونقلت عن مصادر بجيش الإحتلال قولهم أن إسرائيل قررت إستخدام هذا السلاح تحسبًا لإتهامها بإستخدام القوة غير المتكافئة فى النقاط الساخنة مثل مدينة نعلين ومحيطها التى تشهد دومًا مظاهرات منظمة وأحيانًا عنيفة ضد إستمرار بناء الجدار العازل.

وذكر التقرير أن السلاح الجديد الذى يعتزم جيش الإحتلال إستخدامه عبارة عن رائحة نتنة مكونة من خليط أشبه ما يكون برائحة اللحم المتعفن والجوارب القديمة التى لم تغسل لأسابيع مع رائحة نفاذه للمجارى، مشيرة الى أنه سيتم رش مثل هذا الخليط على المتظاهرين الفلسطينيين بسخاء من مدفع مائي.

ونقل عن الضابط الإسرائيلي ديفيد بن هاروش قوله أن السلاح الجديد غير موءذٍ بتاتًا حتى أنك يمكن أن تشربه. مشيرًا الى أن مكونات هذا السلاح عضوية حيث لا توجد فى الخليط مواد كيمائية غير قانونية أو محرمة وإنما فقط خليط مقزز من الرغوة ومسحوق الخبز والقليل من المكونات السرية الأخرى.

وأضاف أن الشرطة الإسرائيلية تأمل فى تحويل quot; سكونك quot; الى مشروع تجاري وبيعه الى الجهات العاملة في مجال فرض القانون فى بلاد أخرى.