القدس: سارعت إسرائيل إلى نفي علاقتها بخلية quot;إرهابية إسلاميةquot;، أعلن الرئيسي اليمني عن اعتقالها في اليمن، مؤكداً ارتباطها بالاستخبارات الإسرائيلية. فقد نفى المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، إيغال بالمور، معتبراً أن هذه الأنباء quot;تثير السخريةquot;، وفقاً لما ذكره موقع العربية نت. وأوضح قائلاً: quot;لا يوجد دليل واحد على هذا الاتهام الوهمي.. لا يمكن التصديق أن الأجهزة الإسرائيلية تنشئ خلايا إسلامية في اليمن، فهذا الأمر سيكون نصراً لأصحاب نظرية المؤامرة.quot;

غير أن وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأquot;، نقلت عن الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح أنه تم إلقاء القبض quot;قبل خمسة أيام على خلية إرهابية ستقدم للمحاكمة لارتباطها بالمخابرات الإسرائيلية، رغم رفعها لشعار الإسلام.quot; واضاف الرئيس اليمني الذي كان يتحدث امام اعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والقادة العسكريين والامنيين في جامعة حضرموت, ان ظاهرة الارهاب quot;آفة من الآفاتquot;، داعيا quot;كل القوى السياسية للتعاون لمواجهة الاعمال الارهابيةquot;. ولم يكشف عدد المشتبه بهم المعتقلين، مؤكداً أن تفاصيل المحاكمة ستعلن في وقت لاحق.

وأكد صالح، الذي كان يتحدث أمام أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجالس المحلية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية بجامعة حضرموت في المكلا الاثنين، أن ظاهرة الإرهاب quot;آفة من الآفاتquot;، داعياً كافة القوى السياسية وكل الخيرين للتعاون لمواجهة الأعمال الإرهابية. يذكر أن اليمن تعرضت للعديد من الهجمات والتفجيرات، التي أعلن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤوليته عنها.

وكان آخر هذه العمليات الهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في صنعاء، في السابع عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، وأسفر عن مصرع أكثر من 16 شخصاً بينهم مواطنة أمريكية وستة رجال أمن يمنيين. وفي وقت لاحق أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال ستة من العناصر المتهمة والمتورطة في إصدار تهديدات ضد عدد من السفارات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن.

وأوضح المصدر أن المعتقلين متهمون بإصدار بيانات باسم منظمة تدعى quot;الجهاد الإسلاميquot; تتضمن تهديدات باستهداف عدد من الشخصيات والسفارات والمنظمات الدولية العاملة في اليمن وتوعدتها بعمليات إرهابية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية quot;سبأ.quot;

وكان مسلحون تنكّروا في زيّ رجال أمن يمنيين، فجروا الأربعاء الماضي الحائط الخارجي لمبنى السفارة ثمّ فتحوا نيرانهم على اليمنيين الذي أرادوا صدّ الهجوم. وقالت تقارير إعلامية إنّ تنظيم quot;الجهاد الإسلاميquot; في اليمن، الذي تربطه علاقات بالقاعدة، أعلن مسؤوليته عن الهجوم.