أشرف أبوجلالة من القاهرة: ذكرت اليوم الجمعة صحيفة quot;الدايلي ميلquot; البريطانية أن الصحفية الأميركية شيري جونز - مؤلفة رواية quot;جوهرة المدينةquot; المثيرة للجدل والتي تتحدث عن طبيعة العلاقة الزوجية بين الرسول الكريم محمد(ص) وزوجته عائشة ndash; قررت أمس تأجيل موعد نشر الرواية والقيام بجولة للترويج للرواية في إنكلترا.

وكشفت الصحيفة عن أن شيري كانت تخطط للقيام بجولة لمدة ثلاثة أيام كي تقوم خلالها بالترويج للرواية خلال الأسبوع المقبل، لكنها أجلت تلك الخطوة بسبب الهجوم الذي تعرض له مؤخرا ً منزل الناشر الذي سيقوم بنشر الرواية. وأشارت الصحيفة إلي أن تلك الرواية تركز علي علاقة النبي محمد بعروسه ذات السن الصغيرة عائشة، التي نبذتها باحثة أكاديمية أميركية بقولها أن تلك الرواية تطرح مواد إباحية.

وقالت الصحيفة أن الهجوم الذي تعرض له منزل الناشر البريطاني ذوي الأصول الهولندية quot; مارتين رينجا quot; ndash; صاحب دار النشر اللندنية التي من المفترض أن تقوم بنشر الرواية في إنكلترا ndash; بواسطة شاحنة مفخخة كان له دور كبير في اتخاذ شيري لقرار تأجيل موعد النشر حتي إشعار آخر.

ومنذ هذا الحين، قامت الشرطة البريطانية باعتقال ثلاثة أشخاص ووجهت إليهم تهم بالتآمر علي تدمير منزل ومكتب رينجا. ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي باسم دار النشر الإنكليزية :quot; نحن نقدر ونحترم القرار الذي اتخذته شيري. ففي وجهة نظرها ، هي تري أن أفضل شيء الآن هو تأجيل زيارتها ونشر الرواية خلال الوقت الراهن في بريطانيا quot;.