موسكو: صرح سفير الجمهورية اليمنية لدى روسيا الإتحادية محمد صالح أحمد الهلالي بأن رئيس مجلس الفدرالية الروسي سيرغي ميرونوف سيزور اليمن خلال هذا الأسبوع على رأس وفد رفيع المستوى تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى اليمني عبد العزيز عبد الغني.

وتأتي هذه الزيارة عشية إحتفالات روسيا واليمن بالذكرى 80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية و توقيع إتفاقية الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين في الأول من نوفمبر 1928.

وسيبحث ميرونوف مع المسؤولين اليمنيين شؤون العلاقات بين روسيا واليمن، وكذلك التعاون والتنسيق في المجال البرلماني بين البلدين.

وسيتم خلال الزيارة توقيع بروتوكول للتعاون الثنائي بين المجلسين يستند الى إعلان مبادئ علاقات الصداقة والتعاون بين الجمهورية اليمنية وروسيـا الإتحادية، الموقع في 17 أكتوبر 2002.

وأكد الهلالي أن هذه الزيارة ستشكل لبنة على طريق تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين الصديقين لترتقي إلى مستوى الشراكة ولتستفيد من الإمكانيات المتاحة بين الدولتين وخصوصًا في مجالات الإستثمار، وكذلك التعاون الاقتصادي والمشاريع المشتركة للتناغم مع التطور الذي وصلت إليه العلاقات السياسية والثقافية والبرلمانية.