الكويت: قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح اليوم انه سيقدم خلال مشاركته بمؤتمر طاجيكستان الذي تحضره معظم الدول الاسيوية دعوة لعقد حوار التعاون الاسيوي بدولة الكويت .
واضاف الشيخ محمد للصحافيين قبل مغادرته الى طاجيكستان للمشاركة في مؤتمرين الاول هو حوار التعاون الاسيوي الذي يضم معظم الدول الاسيوية للتعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي بين دول اسيا ان فكرته نشأت لتكون تنظيما اقليميا يضم جميع الدول الاسيوية لكي يكون لها صوت واحد في المحفل الدولي الاساسي وهو منظمة الامم المتحدة.

واوضح ان الاجتماع المقبل لهذا المؤتمر سيعقد بدولة الكويت مبينا انه سيقدم دعوة لنظرائه بهذا الشأن خلال مشاركته بالمؤتمر.
واشار الى ان هناك مؤتمرا اخر حول الاديان سيعقد تحت مظلة منظمة العالم الاسلامي quot;وسنشارك فيه وسيكون لنا مداخلات في هذا المؤتمر الذي يعتبر نتاج المؤتمر الاساسي الذي عقد في اسبانيا برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وملك اسبانياquot;.

وتوقع الشيخ محمد الصباح ان تكون هناك جلسة على مستوى منظمة الامم المتحدة خاصة لحوار الاديان فنحن كوزراء خارجية الدول الاسلامية سيكون لنا تنسيق خلال المؤتمر الذي سيعقد يوم غد في العاصمة الطاجيكية الاستانة .
وقال انه سيتوجه بعد طاجيكستان الى دولة الامارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر منتدى المستقبل وهو المعني بموضوع الحريات وحقوق الانسان والحكم الرشيد موضحا ان الكويت دأبت ان تشارك في المؤتمر quot;لاننا لدينا تجربة رائدة وقصة جميلة في عملية الاصلاحات السياسية والاقتصادية ونشارك اصدقاءنا كذلك في التجارب لنستمع اليهم ويستمعوا الينا