واشنطن: اعتبر الملياردير دونالد ترامب المدافع الشرس عن الحزب الجمهوري، الاربعاء، انه كان يفترض اقالة الرئيس جورج بوش لانه كذب في شأن العراق. وفي مقابلة مع شبكة سي.ان.ان، قال ترامب انه فوجىء بتقاعس الديموقراطيين عن المباشرة في اجراءات اقالة بوش بعدما فازوا بالاكثرية في الكونغرس في 2006. واضاف ترامب الذي لم يغفر لبوش الاسباب التي تذرع بها لتبرير اجتياح العراق في 2003، quot;كانت اقالته ستعتبر امرا رائعاquot;.

واوضح ترامب (62 عاما) quot;لقد كذب، ادخلنا في حرب بناء على اكاذيبquot;. وقارن رجل الاعمال وضع بوش بفضيحة مونيكا لوينسكي التي اقام معها سلف بوش، بيل كلينتون علاقة كادت ان تكلفه منصبه. وقال quot;انظروا الى كل المشاكل التي واجهها بيل كلينتون في مسألة لا اهمية لها. لقد حاولوا اقالته، وكان هذا الامر مثيرا للسخريةquot;.

واضاف quot;ادخلنا بوش في هذه الحرب الرهيبة بالاكاذيب، وبالقول ان في العراق اسلحة دمار شامل ومجموعة اخرى من الامور التي تبين انها مغلوطةquot;.

وفي شأن الحملة الرئاسية، قدم ترامب دعمه للمرشح الجمهوري جون ماكين. وقال quot;انه شخص ذكي جدا، واعتقد انه سيكون رئيسا كبيرا ... ويمكن ان يفوزquot; في الانتخابات، علما ان ماكين متراجع عن منافسه الديموقراطي باراك اوباما.

وقد اطلق دونالد ترامب الذي ورث امبراطورية عقارية، اسمه على شركة للطيران وكازينوات وفنادق ومنتجعات سياحية وعلى ناطحة سحاب في نيويورك.