اسلام أباد: لقي نحو 60 من المسلحين الموالين لطالبان مصرعهم الجمعة في غارات شنها الطيران الباكستاتي شمال غرب البلاد. وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجر ناصر علي إن الطائرات المقاتلة quot;قصفت مواقع المسلحين وقتلت 60 منهم، وتم تدمير معسكرين من معسكرات تدريبهمquot;.

وأكد مسؤول أمني أن الموقع الذي قصف هو معسكر تدريب لحركة طالبان وأن عدد الضحايا مرشح للزيادة، لكن لم يتسن التأكد من صحة هذه الأنباء من مصادر مستقلة. وقال مصدر برلماني باكستاني إن 12 مسلحاً لقوا حتفهم في هجمات جوية في منطقة باجور القبلية بالقرب من الحدود الأفغانية.

وفي موضوع ذي صلة قال الجيش الباكستاني الجمعة إنه تم انقاذ مهندس اتصالات صيني كان اختطفه مسلحون قبل سبعة أسابيع شمال غرب البلاد، بينما لا يزال مهندس صيني آخر وباكستانيان اختطفوا معه قيد الأسر.

يذكر أن قوات الأمن الباكستانية لا زالت تقاتل المسلحين الموالين للملا فضل الله المقرب من طالبان، والذي يقود حملة مسلحة لفرض أسلوب الحركة في الحكم في وادي سوات.

ويرد المسلحون على العمليات الحكومية بهجمات انتحارية يستهدف بعضها قوات الجيش والشرطة، ومن بينها هجوم الشهر الماضي على فندق ماريوت في العاصمة اسلام آباد أدى إلى مقتل 55 شخصاً.