ماكين يراهن على بنسلفانيا للوصول للبيت الابيض

فلوريدا ولاية رئيسية ترجح كفة أوباما

دبي:أنفقت اللجنة القومية للحزب الجمهوري مبلغ 150 ألف دولار على مظهر مرشحة الحزب لمنصب نائب الرئيس، سارة بالين، وعائلتها منذ اختيارها المفاجئ في أواخر أغسطس/ آب، كما نقلت تقارير. وأظهر كشف الإنفاق المدرج تحت مسمى quot;إكسسوارات الحملةquot;، أن أزياء بالين كلفت الحزب، وخلال شهر سبتمبر/ أيلول الفائت فقط، 125 ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار أخرى للعناية بالشعر والماكياج، وفق quot;التايمزquot; البريطانية.

وبينت القائمة إنفاق مبلغ 5 آلاف دولار في quot;محل راق للأزياء الرجاليةquot;، مما قد يرجح حصول الزوج، تود بالين، الذي يشتهر في الولاية التي تحكمها الزوجة - ألاسكا - بلقب quot;المتأنق الأولquot; First Dude، على شريحة من quot;إكسسوارات الحملةquot;، طبقاً لما أورد المصدر.

ولم تظهر بالين، ملكة الجمال السابقة، ومنذ اختيار المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، جون ماكين، لها في 29 أغسطس/ آب، في أي من الصور التي التقطت لها بذات الزي مرتين. وعلى الفور، أثارت النفقات تساؤلات الخبراء الماليين للحملة بشأن مدى قانونيتها تحت طائلة قوانين quot;مفوضية الانتخابات الفيدراليةquot;، التي تنظم الاستخدامات الشخصية لأموال الحملة. ويأتي الكشف فيما تمر عائلات أميركية بضوائق مالية جراء الأزمة الاقتصادية


ونقل الموقع الإلكتروني السياسي الأميركي quot;بوليتيكوquot;، أن نفقة quot;إكسسوارات الحملةquot; لم تظهر في سجلات الحزب من قبل سوى عقب اختيار بالين.
وحاول الحزب التقليل من شأن المبلغ الاستثنائي الذي أنفقته على مظهر بالين، وقالت الناطقة باسمه، تريسي شميت: quot;رغم كل القضايا الهامة التي تواجهة البلاد في وقتتنا الراهن، من اللافت للنظر أن نمضي الوقت بالحديث عن البلوزات والبذلات..quot;

وأضافت: quot;دائماً ما نخطط للتبرع بالملابس لأغراض خيرية بعد الحملة.quot; ورفضت ناطقة أخرى باسم المعسكر الجمهوري، ماريا كاميلا التعقيب عن مدى الحاجة لإنفاق 5 آلاف دولار يومياً على بالين. وأردفت قائلة في بيان لبوليتيكو: quot;الحملة لا تعلق عادة على القرارات الإستراتيجية بشأن كيفية إنفاق الموارد المالية المخصصة لها.quot; ولاشك أن بعض الأميركيات سيزدن مقتاً لملكة الجمال السابقة بعد قراءة التقرير، خاصة في غضون الأزمة المالية التي تشهدها البلاد.