أحمد نجيم الدار البيضاء: أجلت محكمة الإستئناف بمدينة القنيطرة 40 كلم شمال الرباط، اليوم الخميس، البث في قضية يتابع فيها مواطن أميركي يدعى ويلسون جيمس دوكلاس بتهمة quot;الإتجار الدولي في المخدراتquot; إلى يوم 20 تشرين الثاني المقبل. قرار التأجيل لم يكن بهدف إعداد الدفاع أو أمور شكلية لها علاقة بالقضاء، بل لسبب آخر، فقد قررت هيئة المحكمة تأجيل البث في هذه القضية من أجل إستدعاء ترجمان خاص باللغة الإنجليزية. وتحتاج المحكمة إلى هذا المترجم كي ينقل تصريحاته إلى المحكمة.

وكانت المحكمة الإبتدائية بسوق الغرب أصدرت حكماً منتصف شهر حزيران الماضي بسبع سنوات سجناً نافذًا في حق المواطن الأميركي ويلسون جيمس دوكلاس، وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم، كما حكمت بإدانة المغربيين محمد العروي وعبد السلام العمري ومحمد بومهيدي بست سنوات سجناً نافذًا ودفع مبلغ عشرة آلاف درهم كغرامة. فيما قضت بحبس عبد اللطيف بومهيدي بأربع سنوات حبساً نافذًا وغرامة10 آلاف درهم، كما قضت المحكمة بأداء الظنين ويلسون جيمس دوكلاس غرامة مالية نافذًا لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قدرها مليون درهم، وبأدائه رفقة باقي الأظناء على وجه التضامن غرامة مالية بقيمة31 مليون و250 ألف درهم لفائدة نفس الإدارة.

وكانت مصالح الدرك الملكي قد حجزت في سابع ماي الماضي طائرة بمحركين من طراز quot;سيسنا337quot; بمنطقة quot;حلوفةquot; على بعد11 كلم شمال غرب سوق الأربعاء الغرب (إقليم القنيطرة)، وذلك بعد هبوطها بطريق غير مصنفة، قصد شحن المخدرات. كما إعتقلت ربان الطائرة ويلسون جيمس دوكلاس.