غزة: اتهمت اجهزة الامن الاسرائيلية اليوم حركة المقاومة الاسلامية حماس بالاستعداد لتنفيذ عملية عسكرية وصفت quot;بالاستراتيجيةquot; داخل اسرائيل. ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت اليوم عن مصادر امنية اسرائيلية قولها quot;انه من المرجح ان تهدف هذه العملية الى اختطاف جندي او جنود اسرائيليين اخرين بهدف زيادة الضغط على اسرائيل لتنفيذ صفقة لتبادل الاسرىquot;.

ويأتي هذا التطور بعد يوم واحد من اعلان اجهزة الامن الاسرائيلية بأنها احبطت اخيرا مخططا اعدته حركة حماس لاختطاف جنود اسرائيليين بعد تخديرهم وادخالهم عبر انفاق الى قطاع غزة. ووفقا للصحيفة فان المصادر الامنية اشارت الى عدة سيناريوهات اخرى تخطط حماس لتنفيذها منها القيام بعمليات مسلحة تشمل تفجير سيارات مفخخة قرب مواقع للجيش الاسرائيلي او استخدام تلك السيارات في اقتحام الاسيجة الامنية في محيط هذه المواقع.

وتتوقع اجهزة الامن في اسرائيل quot;ان تعمل حماس على دفع مقاتلين تابعين لها للتسلل الى قرية اسرائيلية لاختطاف مدنيين او تنفيذ اعتداءات باستخدام دراجات نارية كانت الحركة قد هربتها مؤخرا الى القطاع عبر الانفاق على الحدود المصريةquot;. وكانت حركة حماس واسرائيل قد توصلتا قبل نحو اربعة اشهر لاتفاق ينص على سريان التهدئة في قطاع غزة لستة اشهر بوساطة مصرية قبل ان يتم الاتفاق على سريانها في الضفة الغربية.