إسلام اباد:
إجتمع مسؤولون افغان وباكستانيون هنا اليوم للتشاور في إستراتيجية مشتركة للتعامل مع عمليات العنف المسلح والإرهاب على الحدود المشتركة بين البلدين. وسيبحث المسؤولون الافغان والباكستانيون في اجتماع مجلس الاعيان (جيرغا) المصغر الذي يستمر يومين القضايا الحدودية موضع الخلاف بين البلدين والمقتراحات بشأن عقد مباحثات مع العناصر المسلحة.

من جانبه القى وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي الكلمة الافتتاحية للاجتماع الذي يشارك فيه وفد باكستاني برئاسة حاكم الاقليم الحدودي المتاخم لافغانستان اويس غاني في حين يراس الوفد الافغاني وزير الخارجية السابق الدكتور عبد الله عبد الله.

وقال نائب رئيس لجنة المراقبة في مجلس الاعيان الافغاني (جيرغا) فاروق وارداق للصحفيين ان الاجتماع سيبحث سبل التعامل مع اعمال العنف المتصاعدة للمسلحين ويهدف الى ارساء مبدأ الحوار مع المعارضة ومراقبة تطبيق قرارات اجتماع الجيرغا الكبير الذي عقد في كابول اخيرا.

واشار الى ان اجتماع الجيرغا المصغر يعد الاجتماع التمهيدي الاول اذ تم الاتفاق على الارضية المشتركة والقواعد والقوانين والانشطة الداخلية لخطة العمل المستقبلية وذلك على ضوء توجيهات وقرارات اجتماع الجيرغا الكبير .