سيول: هددت كوريا الشمالية اليوم الثلاثاء بتحويل كوريا الجنوبية quot;حطاماquot; اذا لم تنه سياسة المواجهة التي تطبقها.
واعلن الجيش الكوري الشمالي في بيان ان quot;من الافضل للسلطات الدمية ان تعرف ان هجوماتنا الوقائية ستحول كل شيء حطاما ... ولن تشعل النار فقطquot;.
واضاف البيان ان quot;ذلك سيتأكد انه حرب عادلة ... ترمي الى بناء دولة مستقلة موحدةquot;.
وحذرت كوريا الشمالية من ان جيشها سيتصرف بطريقة quot;حازمةquot; اذا استمر موقف quot;المواجهةquot; الذي تعتمده كوريا الجنوبية من خلال توزيع منشورات تنتقد نظام بيونغ يانغ.
واكد الجيش الكوري الشمالي ايضا ان كوريا الشمالية تملك quot;ضربة وقائية اقوى واكثر تطوراquot; من ضربة كوريا الشمالية.
وكانت كوريا الشمالية هددت من جديد الاثنين بطرد العدد القليل من المسؤولين الكوريين الجنوبيين الذين ما زالوا في مجمع صناعي يستثمره البلدان معا اذا لم توقف سيول الحملة الدعائية ضد بيونغ يانغ.
وتحتج بيونغ يانغ على ارسال الاف المنشورات المربوطة ببالونات عبر ناشطين كوريين جنوبيين عند الحدود للتنديد بالنظام الكوري الشمالي.
كيم جونغ ايل في المستشفى على الارجح بحسب رئيس الوزراء الياباني
من جهة ثانية صرح رئيس الوزراء الياباني تارو آسو الثلاثاء استنادا الى تقارير اجهزة الاستخبارات ان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ ايل موجود في المستشفى على الارجح لكنه لا يزال قادرا على اتخاذ القرارات.
وقال آسو امام البرلمان الياباني ان اليابان تملك quot;معلومات مفادها انه في المستشفى على الارجحquot;.
واضاف quot;ان وضعه الصحي ليس جيدا لكننا لا نعتقد انه غير قادر على اتخاذ اي قرارquot;.
وتنتشر شائعات كثيرة حول الوضع الصحي للزعيم الكوري الشمالي منذ التاسع من ايلول/سبتمبر حيث تغيب عن حضور العرض الكبير لمناسبة الذكرى الستين لقيام نظام بيونغ يانغ.
وتعتبر السلطات الكورية الجنوبية ان كيم جونغ ايل تعرض لجلطة دماغية لكنه ما زال يتسلم مقاليد الحكم.
وكانت شبكة التلفزيون اليابانية فوجي ذكرت الاثنين ان جراحا فرنسيا توجه الى كوريا الشمالية لمعالجة quot;الزعيم الغاليquot;.